أخبار الساعة، سياسة

برلمانية تسائل الأعرج عن فضاء المسرح وشعارات “وجدة عاصمة الثقافة”

مولود مشيور _ وجدة

أثارت النائبة البرلمانية عن فريق حزب الأصالة والمعاصرة بديعة الفيلالي، قضية احتكار فضاء مسرح محمد السادس بوجدة من طرف فئة معينة.

وفي سؤال شفوي طرحته النائبة يوم أمس الاثنين على وزير الثقافة والاتصال بقبة البرلمان، تساءلت بديعة الفيلالي عن سبب “إستحالة الولوج إلى المراكز الثقافية بوجدة، خصوصا بمسرح محمد السادس بوجدة”، محملة المسؤولية لفئة، تستغل هذا الفضاء والصرح الثقافي “لتنظيم الحفلات والسهرات مقابل مبالغ مادية لا ترقى إلى محدودي الدخل، في حين يشتكي الشباب من هذا الإقصاء وغياب مراكز ثقافية مجهزة للعمل الفني والمسرحي”.

وعبرت العضوة باسم فريقها السياسي عن حالة الإستياء و الإحباط “من زيف الشعارات الرنانة بخصوص إختيار مدينة وجدة عاصمة للثقافة العربية “، حيث إنتقدت الحكومة في تعقيبها على جواب وزير الثقافة ،حول غياب أية رؤية وإستراتيجية واضحة لإدماج الشباب حاملي الشواهد والمواهب في سوق الشغل. مضيفة أن الحقائق على أرض الواقع “تقول بإنعدام أي دعم مادي أو معنوي للشباب”.

وأكدت في ذات السؤال الموجه لوزير الثقافة والإتصال عن ضرورة فتح آفاق للشباب حاملي الشواهد في قطاع الثقافة، مطالبة الحكومة بدعمهم سواء بتخصيص مراكز ثقافية مجهزة، ومجانية لتشجيع هذه المواهب المتنوعة لتنمية مواهبهم و تشغيلهم في هذا القطاع، حسب ما جاء في كلمتها.

وأشارت في معرض سؤالها الى الخصاص الذي تشهده عدة فضاءات ثقافية. وهي بحاجة كما تقول الى ” أطر متخصصة في مجموعة من المجالات من خريجي مختلف المعاهد الفنية والثقافية الخاصة والعامة” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *