آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة العالمية

قطر تهزم اليابان وتفوز بكأس آسيا للمرة الأولى في تاريخها (فيديو)

تمكن المنتخب القطري اليوم من إحراز لقب كأس آسيا لكرة القدم، بعد فوزه على المنتخب الياباني بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على أرضية ملعب “مدينة زايد الرياضية”.

وسجل للمنتخب القطري اللاعب المعز علي عبد الله في الدقيقة 12، فيما سجل عبد العزيز حاتم عبد الله الهدف الثاني في الدقيقة 27، وقلص المنتخب الياباني النتيجة عبر اللاعب تاكومي ميتامينو في الدقيقة 69، قبل أن تضيف قطر الهدف الثالث بأقدام اللاعب أكرم حسن عفيف في الدقيقة 83.

وهيمن المنتخب القطري على كل جوائز البطولة، حيث حقق سعد الشيب جائزة لقب أفضل حارس بقيمة 10 ألاف دور، فيما حصل على لقب الهداف المعز علي بتسجيله 9 أهداف بالبطولة، وأضاف إلى رصيده لقب أفضل لاعب بقيمة بلغت 30 ألف دولار.

وتمكن المنتخب القطري من الفوز على نظيره الإمارتي، الثلاثاء المنصرم، في نصف نهائي كأس أمم آسيا لكرة القدم على أرضية ملعب “محمد بن زايد” بأبوظبي، بنتيجة أربعة أهداف دون مقابل، ليتأهل بذلك للمباراة النهائية، فيما تأهلت اليابان على حساب المنتخب الإيراني بثلاثة أهداف دون مقابل، يوم الإثنين.

وتأهل المنتخب القطري إلى نصف النهائي عقب انتصاره على المنتخب الكوري الجنوبي في دور الربع بهدف لصفر، وهي نفس النتيجة التي انتصر بها المنتخب العنابي على نظيره العراقي في دور الـ16، فيما تأهلت اليابان على حساب المنتخب السعودي في ربع النهائي.

وكانت قطر قد حققت العلامة الكاملة في دور المجموعات بـ 9 نقاط، جمعتها من 3 انتصارات في المجموعة الخامسة على كل من لبنان بهدفين لصفر، وكوريا الشمالية بسداسية نظيفة، ثم المنتخب السعودي بهدفين لصفر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *