مجتمع

مغاربة يدعون لوقفة أمام سفارة فرنسا تضامنا مع السترات الصفراء

دعت الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب، المغاربة للمشاركة في الوقفة التضامنية مع حركة السترات الصفراء، اليوم الثلاثاء 5 فبراير 2019 على الساعة الخامسة والنصف مساءً أمام مبنى السفارة الفرنسية بالرباط اگدال.

وأفاد الشبكة في بلاغ توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن عددا من النقابات الفرنسية دعت إلى إضراب عام، يوم الثلاثاء 5 فبراير 2019، دعما لحركة “السترات الصفراء”، واحتجاجا على “سياسة التقشف والقمع المنتهجة من طرف الرئيس ماكرون، مسنودة في ذلك من طرف عدد من القوى التقدمية بفرنسا”.

وأوضح المصدر ذاته، أنه “تجاوبا مع النداء بجعل هذا اليوم مناسبة للتضامن العالمي مع هذه الحركة النضالية، فإن الشبكة باعتبارها تجمعا لهيئات ديمقراطية مغربية سياسية ونقابية وحقوقية ونسائية وشبابية تشتغل على موضوع تضامن الشعب المغربي مع نضالات شعوب العالم، تدعو كافة المناضلات والمناضلين مناصري قضايا الشعوب وقواها المناضلة’.

يذكر أن حركة السترات الصفراء هي حركة احتجاجات شعبيّة ظهرت في شهر ماي 2018 ثم زادت شهرتها وقوّتها بحلول شهر نونبر من نفسِ العام، بعد تمكنها من إشعال فتيل المظاهرات في فرنسا، والتي انتشرت بسرعة إلى بعض الأجزاء من دولة بلجيكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *