سياسة

بعد استقبالهما من طرف الملك .. تعرف على الطعارجي وعمران

استقبل الملك محمد السادس اليوم الاثنين بالقصر الملكي بالرباط، الرئيسة الجديدة لهيأة الإدارة الجماعية لصندوق الحسن الثاني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية دنيا بنعباس الطعارجي.

كما استقبل الملك بنفس القصر، المدير العام الجديد لصندوق إثمار الموارد، الذي كان يحمل إسم الصندوق المغربي للتنمية السياحية، عبيد عمران.

هذان الاستقبالان تما بحضور وزير الاقتصاد والمالية محمد بنشعبون، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الرسمية “لاماب”.

نبذة عن عمران

ولد عبيد عمران سنة 1972، وهو ذو التكوين المزدوج في الهندسة من معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة وفي المالية داخل المفتشية العامة للمالية، وكذا لدى جمعية تدبير الاستثمار والبحث (Association of investment management and research)، وعضو في مجلس الإدارة الجماعية للوكالة المغربية للطاقة المستدامة (مازن) منذ إحداثها عام 2010.

وقبل الالتحاق بالوكالة، شغ عمران منصب مدير عام للشركة المغربية التابعة لمجموعة البنك الشعبي- صندوق الادخار، وذلك بين 2006 و2010، حيث عمل على تطوير أنشطة المجموعة الفرنسية في القطاعين البنكي والعقاري، كما تولى عدة مناصب في وزارة الاقتصاد والمالية، منها مفتش للمالية ثم رئيس مصلحة إعادة هيكلة المديونية ورئيس قسم القروض في مديرية الخزينة.

نبذة عن الطعارجي

ازدادت دنيا بن عباس الطعارجي سنة 1964، وهي حاصلة على ديبلوم الدراسات المعمقة في قانون الأعمال والاقتصاد بجامعة السوربون وماستر في إدارة الأعمال بمدرسة الطرق والقناطر، كما أشرفت، بالخصوص، على تسيير مؤسسة للاستشارة في الاندماج والاقتناء.

وبعد تجربة أولى دامت ثماني سنوات بأحد البنوك في باريس، وأخرى استمرت ستة أعوام بالقطاع البنكي بالمغرب، عينت الطعارجي من طرف الملك في منصب المديرة العامة لمجلس أخلاقيات القيم المنقولة بين سنتي 2001 و2009.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *