https://al3omk.com/383456.html

إطلاق ماستر دولي متخصص في السياسات الثقافية بكلية الآداب بنمسيك

أعلنت كلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك، التابعة لجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء أنه بشراكة مع مؤسسة المورد الثقافي و كرسي اليونسكو للسياسات الثقافية للفنون في التنمية بجامعة هيلدسهايم بألمانيا ،سيتم اطلاق ماستر دولي متخصص في “السياسات الثقافية والحكامة الثقافية للموسم الجامعي 2018-2019.

و أفاد بلاغ للكلية توصلت وكالة المغرب العربي للانباء بنسخة منه ، بأنه سيتم اعطاء الانطلاقة الرسمية لهذا الماستر يوم 18 فبراير الجاري على الساعة الرابعة زوالا، بفضاء كلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك، الدار البيضاء.

وبحسب المصدر ذاته ،يعد هذا الماستر الأول من نوعه بالمنطقة العربية من حيث تكوينه وطبيعته، إذ تمتد الدراسة فيه على مدى سنتين، باللغتين العربية والإنجليزية، وسيتناوب على تقديم دروسه ما يزيد على 30 أستاذ ا/ة ومحاضر ا/ة من المنطقة العربية وخاصة من المملكة المغربية، ومن دول أخرى أجنبية كألمانيا، وصربيا، وكندا.

وأضاف البلاغ أن الماستر سيضم في انطلاقته 10 طلبة وطالبات من المغرب ومصر وفلسطين واليمن وتونس، مشيرا الى أن مؤسسة المورد الثقافي ستدعم تكلفة الدراسة من خلال تقديم تكاليف التدريس ومنح جزئية للطلاب.

و ذكر البلاغ أن الفكرة الأولى لهذا الماستر انطلقت منذ سنة 2013 ومرت من عدة مراحل تنسيقية ودراسية ورصدية وتتبعية وإعدادية مع تكوين رؤية عن الاعتماد التدبير والتسيير والتكوين ونوعيته وجودته وفعالياته وآفاقه وخطته العلمية والبيداغوجية، إلى أن تتحقق المشروع الذي سينطلق خلال الموسم الجامعي الجديد 2018/2019، بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بنمسيك الدار البيضاء.

و أضاف البلاغ أن هذا المشروع العلمي النوعي “يعد تجليا للعمل المسؤول الذي أملته قوة الإيمان بالقدرة على تحويل الأفكار والأحلام إلى واقع محقق، كما يعتبر دليلا على إمكانية التعاون الفعال بين القطاعين العام والخاص”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك