سياسة

تعرف على تعويضات أعضاء مجلس المنافسة التي حددتها الحكومة

حدد مرسوم حكومي صادق عليه المجلس الحكومي، الخميس الماضي، تعويضات نواب رئيس مجلس المنافسة في 6 ملايين شهريا.

وجاء في المرسوم الحكومي، أن نواب الرئيس المزاولين مهامهم كامل الوقت بالمجلس، تعويضا شهريا جزافيا خاما قدره 57 ألفا و630 درهما.

ولا يمكن وفقا للمرسوم ذاته، الجمع بين هذه التعويضات وأي تعويض أو منحة يمكن منحها من المجلس نفسه أو من أي جهة تابعة أو غير تابعة له.

أما الأعضاء المستشارون، فتصل تعويضاتهم الجزافية الخام إلى 12 ألفا و857 درهما عن الجلسات العامة التي يحضرونها، في حدود جلسة واحدة كل ثلاثة أشهر مهما كان عدد الجلسات المنعقدة.

وسيتوصلون بالإضافة إلى ذلك، بـ4 آلاف و285 درهما عن كل اجتماع من اجتماعات الفروع التي يحضرونها في حدود أربعة اجتماعات في الشهر مهما كان عدد الاجتماعات المنعقدة.

وسيتقاضى نواب الرئيس لأجل تنقلهم لأغراض المصلحة من تعويضات يومية تحدد مقاديرها كالتالي: بالنسبة للتنقل داخل المغرب 700 درهم في اليوم، وبالنسبة للمأموريات بالخارج 2000 درهم في اليوم.

ويتقاضى الأعضاء المستشارين بالمجلس الذين يتنقلون لحضور اجتماعات المجلس والذين تبعد إقامتهم الرئيسية عن مقر الاجتماع بأكثر من 100 كيلومتر، تعويضا يوميا عن التنقل قدره 700 درهم في اليوم، مع الاستفادة من تحمل المجلس لمصاريف التنقل ومن التعويضات الكيلومترية طبقا للنصوص التنظيمية الجاري بها العمل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *