رمضان 2019 .. هذه تفاصيل أعمال تلفزيونية سيشاهدها المغاربة (فيديو)

رمضان 2019 .. هذه تفاصيل أعمال تلفزيونية سيشاهدها المغاربة (فيديو)

23 فبراير 2019 - 19:20

بعضها صور نهاية العام الماضي وأخرى مازالت قيد التصوير والبعض الآخر من المقرر تصويرها في الأشهر القليلة القادمة.. أعمال تلفزيونية وأخرى من المقرر أن يكون الجمهور المغربي على موعد معها في رمضان المقبل.

العمق تنقل لكم تفاصيلها والوجوه الفنية المشاركة فيها وأشياء أخرى

تصوير مبكر

بدأ المخرج هشام العسري تصوير "سيتكوم" رمضاني بعنوان "همي ولاد عمي" في أكتوبر الماضي، بضواحي دار بوعزة، بمشاركة عدد من الممثلين والأسماء المعروفة، من بينها عزيز داداس وسكينة درابيل وسيمو كاما وبشرى أهريش وعدنان بوحيجة وأسماء أخرى.

وحسب ما صرح به سيمو كاما لجريدة العمق، خلال استضافته في برنامج "سؤال جواب" فالسلسلة المقرر عرضها على القناة الأولى، "مختلفة عن ما تم تقديمه في السنوات السابقة، خاصة أنها صورت قبل أشهر من عرضها على شاشات التلفزيون، مما سيعطي وقتا أكبر للتقنيين لضبط أمورهم أكثر".

أما عزيز داداس، فقال خلال برنامج "المواجهة" على ميدي 1 تي في، إنه قرر العودة لسيتكومات رمضان بعد غياب لخمس سنوات، مضيفا بسخرية :"لن أشرب الحريرة على راحتي هذه السنة"، في إشارة للانتقادات الكثيفة التي توجه للأعمال الرمضانية وخاصة "السيتكوم".

سوحليفة تعود من جديد

كشف الكوميدي المغربي الشاب يسار لمغاري في تصريح سابق لجريدة “العمق”،تقديمه للجزء الثاني من السلسلة التلفزيونية “سوحليفة” رفقة ابنتة اخته إسراء .

وقال يسار إنه لم يباشر بعد تصوير السلسلة، مؤكدا تحضيره لـ”عدة مفاجآت خلال رمضان القادم”.

وكانت سلسلة سوحليفة التي صورت تحت إشراف عبد العالي لمهر، الشهير بطاليس قد خلف جدلا واسعا في رمضان، خاصة بعد تحقيقه لمشاهدات عالية في الأيام الأولى لعرضه.

ففي الوقت الذي اعتبرها العديد من المغاربة “نقطة ضوء” في الأعمال المغربية في رمضان 2018، وجدها آخرون “عملا تلفزيونيا يقدم نموذجا سيئا للأطفال”.

"ولاد علي" و"الدرب" .. خارج السباق

حسب تصريحات مصادر مقربة من فريق عمل "إيموارجي" لجريدة العمق، فإن "ولاد علي" و"الدرب" سيكون خارج السباق الرمضاني هذا العام.

ورجحت المصادر ذاتها أن يكون الجدل الذي أثارته مشاركة أعضاء الفرقة الكوميدية التي يقودها عبد العالمي لمهر، الشهير بطاليس، في عملين تلفزيونيين، السبب في عدم تصوير الجزء الثاني من السلسلتين.

الرهان على خير والوالي

يشارك الممثل المغربي رشيد الوالي والممثلة المغربية فاطمة خير في تجسيد أدوار مسلسل رمضاني بعنوان "الماضي لا يموت".

وإلى جانب خير والوالي، اختار المخرج المغربي هشام الجباري، كل من الممثل أمين الناجي وعزيز داداس وأسماء فنية أخرى، للمشاركة في المسلسل الذي وصفه بطله (الوالي) في تصريح لجريدة العمق على أنه "مؤثر ويتوقع أن ينال إعجاب الجمهور المغربي".

باسو.. بطل "عمارة"

كشف الكوميدي المغربي محمد باسو، خلال استضافته في برنامج "سؤال/ جواب" على قناة العمق، أنه سيكون حاضرا ضمن السباق الرمضاني هذا العام.

وأوضح باسو أن السلسة التي شارك في كتابتها وسيجسد بطولتها، تسرد قصة شاب مكلف بأشغال عمارة، تضم عددا من السكان "الاستنثنائيين" مما سيساعد على خلق مواقف كوميدية عدة.

السلسلة التلفزيونية التي لم يكشف بعد عن عنوانها، من المقرر أن تعرض أيضا على القناة الأولى.

رومانسية فنان

مخرج "وعدي" و"زينة" ياسين فنان سيشارك أيضا في أعمال رمضان المقبل.

وتشارك الممثلة المغربية ماجدولين الإدريسي في المسلسل التلفزيوني "دموع وردة"، إلى جانب كل من عبد السلام البوحسيني ورفيق بوبكر وفاتي جمالي وأحلام الزعيمي ووجوه أخرى.

بوبكدي تنتقل إلى "الأولى"

كشفت المخرجة المغربية فاطمة بوبكدي أنها من المقرر أن تشرع في تصوير سلسلة تلفزونية جديدة.

وقالت بوبكدي في تصريح لجريدة العمق، أن السلسة التي اختارت لها عنوان “بنت باب الله” ستعرض على القناة الأولى في رمضان المقبل، خلافا للسنوات السابقة التي كانت أعمالها تعرض على القناة الثانية، مشيرة أنه سيتم فيها الاعتماد على وجوه جديدة.

سري للغاية

أعلنت الكوميدية المغربية حنان الفاضيلي مشاركتها ضمن البرمجة الرمضانية، لكنها أصرت على عدم كشف تفاصيل العمل، سوى أنه سيكون كالعادة تحت إشراف أخيها المخرج عادل الفاضيلي.

وحسب تصريحات مصادر مقربة من الكوميدي حسن الفذ، فالأخير سيكون من بين أبطال الأعمال الرمضانية، بعمل جديد، بعيدا عن شخصية "كبور" التي اختار الظهور بها لسنوات.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

الفنان محمد التسولي

بعد غياب لسنوات .. محمد التسولي يعود للتلفزيون (صورة)

رغم “كورونا”.. السينما المغربية حاضرة بمهرجان “مالمو” بالسويد

“سطوب”.. تجربة سينمائية جديدة بمدينة آسفي (صور)

تابعنا على