أخبار الساعة

حملة صحية تحسيسية بمولاي بوعزة لفائدة دار الطلبة

نظمت جمعية إفسان للتكافل وجمعية فضاء الفتح للتربية فرع خنيفرة ، بتنسيق مع الجمعية الخيرية الإسلامية بوحسوسن المكلفة بتسيير مؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الطالب والطالبة مولاي بوعزة ، حملة طبية تحسيسية توعوية لفائدة مستفيدي ومستفيدات دار الطالب والطالبة.

واستفاد التلاميذ والتلميذات، من خدمات الحملة الطبية التي هدفت إلى “التحسيس والتوعية الصحية، وتقريب الخدمات الطبية ،وتشخيص الأمراض ” تحت إشراف طاقم طبّي وتمريضي من مدينة خنيفرة.

وحرصت الجمعيتان، بتنسيق مع ” الجمعية الخيرية الإسلامية “، على إنجاح المبادرة التضامنية، من خلال توزيع كمية من الأدوية بالمجان على المستفيدين من الخدمات الطبية، فيما استغلت الجمعيتان المناسبة لتنظيم وجبة غداء لفائدة مستفيدات ومستفيدي دار الطالب والطالب.

و عملت الجمعيتان على تنظيم عرض تحسيسي وقائي ، حول مدى خطورة التدخين والمخدرات، إلى جانب تقديم فقرات موسيقية وترفيهية متنوعة، وتوزيع هدايا وشواهد تقديرية للمتفوقات والمتوفقين، وتكريم عدد من الوجوه الجمعوية.

و اعتبر رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية بوحسوسن – مولاي يوعزة ، الأستاذ عصام أبا الحسان أن المبادرة كانت ناجحة و خلفت ردود فعل طيبة و استحسانا كبيرا لدى مستفيدي و مستفيدات مؤسسة الرعاية الاجتماعية الذين لم يألفوا الاستفادة من مثل هذه المبادرات.

كما نوه رئيس الجمعية الخيرية بمجهودات الطاقم الإداري للمؤسسة الذي سهر على كل كبيرة و صغيرة لانجاح الأنشطة، مجددا شكره و تقديره وتنويهه بعطاء جمعية إفسان و كذا جمعية فضاء الفتح الخنيفريتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *