https://al3omk.com/394542.html

بدعم من سفارة فرنسا .. انطلاق مشروع مكتبتين بزاكورة

أعطت جمعية يد في يد للتنمية بمعية شركائها انطلاقة مشروع المكتبتين المدعم من طرف السفارة الفرنسية في إطار برنامجها PISCCA وذلك يومي 24 و25 فبراير 2019 بالجماعة الترابية تفتشنا، إقليم زاكورة.

وعلى هامش حفل الافتتاح، تم عقد لقاء تواصلي مع تلاميذ المؤسستين المستفيدتين من المشروع، خلال اللقاء، حيث ألقى كل من رئيس الجمعية ورؤساء المؤسستين وممثلي جمعيتي أباء وأولياء التلاميذ كلمة لتحسيسهم بأهمية القراءة ومن أجل استغلال أفضل لهذا المرفق على أحسن وجه ولتجويد تعلماتهم.

بعد ذلك، عقدت الجمعية لقاء تواصليا ثانيا مساء اليوم الأول مع كل المتدخلين (الطاقمين التربوي والاداري لكل من المؤسستين، جمعيات المجتمع المدني والجماعة الترابية) وبحضور ممثلي السلطات المحلية، وذلك لشرح المشروع وأهدافه وتسطير برنامج عمل لتنشيط هذين المولودين الجديدين.

علاوة على ذلك، قامت الجمعية بتوقيع اتفاقية شراكة مع المدرسة المركزية الممثلة في شخص رئيسها الهادي بركة. وفي هذا الإطار يقول رئيس الجمعية، نورالدين بابا، “إن الهدف من هذه الشراكة هو التعاون المشترك بين الجمعية والمؤسسة من بدل مزيد من الجهود بغية توفير فضاء ملائم للتلاميذ و تشجيعهم على متابعة دراتهم. والغاية الكبرى من المشروع هو رفع الوعي عند التلاميذ وخاصة الفتيات بأهمية الدراسة وتحفيزهم(ن) من اجل استكمال دراستهم(ن) ما بعد الثانوي الإعدادي”.

وفي اليوم الأخير ولتشجيع الفتيات بالبلدة ممارسة الرياضة ومتابعة دراستهن، تم تنظيم دوري كرة القدم لتلميذات المؤسستين والذي كان مناسبة لترسيخ قيم التسامح ونبذ العنف و تحسيسهم بأهمية التعليم في حياتهن الشخصية والمهنية.

وفي الأخير، شكر رئيس الجمعية يد في يد السفارة الفرنسية على ثقتها في الجمعية وفي مشروعها كما شكر كل الشركاء الآخرين (المجلس المحلي للجماعة الترابية تفتشنا، المديرية الإقليمية للتعليم بزاكورة والممثلة في رئيسي المؤسستين المذكورتين والسلطات المحلية وكل ممثلي الجمعيات الحاضرة والأساتذة والإعلاميين وكل من مد يد العون) على تعاونهم وانخراطهم اللامشروط من اجل تنزيل المشروع على ارض الواقع.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك