سياسة

وهبي يسائل العثماني عن تشكيكه في مسلسل الانتخابات القادمة

وجه القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي سؤالا إلى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني عقب تداولت بعض التقارير الإعلامية تلميح رئيس الحكومة إلى وجود إرادة لدى جهات ما لتزوير الانتخابات القادمة.

واعتبر عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب في سؤال كتابي حول “الانتخابات المقبلة” توصلت العمق بنسخة منه، مثل هذه التصريحات “مسيئة” لصورة البلاد وتجربتها الديمقراطية داخليا وخارجيا، بالنظر لموقع رئيس الحكومة الدستوري الذي صدرت عنه.

وسائل وهبي العثماني عن مدى صحة هذه التصريحات؟ وعن الجهات والمؤسسات التي يقصد عزمها القيام بهذا السلوك المرفوض قانونيا وديمقراطيا؟ وعن التدابير التي اتخذتها لتمر الانتخابات القادمة في ظروف أكثر ديمقراطية وشفافية ونزاهة؟

وقال وهبي “وما هي الإجراءات القانونية والقضائية التي قمتم بها للتبليغ عن جريمة التزوير التي علمتم أنها ستقع خلال الانتخابات المقبلة؟”.

يذكر أن التسخينات للانتخابات التشريعية لسنة 2021 بدأت قبل وصول موعدها، وأدت إلى موجة من التراشق بين أحزاب الأغلبية الحكومية، فحزب التجمع الوطني للأحرار يرى أنه سيتصدرها، فيما يشدد حزب العدالة والتنمية على تبوء موقع الصدارة فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *