أخبار الساعة

افتتاح أسبوع الفرانكفونية في جاكرتا بمشاركة المغرب

انطلقت فعاليات الإحتفال بأسبوع الفرانكفونية في إندونيسيا، مساء أمس الاثنين في جاكرتا، في جو بهيج، بحضور العديد من ممثلي البلدان الأعضاء في المنظمة الدولية للفرانكفونية، ضمنهم المغرب.

وتميز حفل افتتاح هذا الأسبوع الثقافي،المقام تحت شعار “اللغة الفرنسية، لغة المستقبل”، بحضور رؤساء بعثات دبلوماسية وقائمين بالأعمال في جاكارتا، وخاصة من البلدان المنتمية للمجموعة الفرنكوفونية.

وأبرز سفير المغرب لدى إندونيسيا وديع بنعبد الله، في كلمة افتتاحية، أن هذا الأسبوع الخاص يشكل مناسبة فريدة لتقاسم الأفكار والتعرف على خصوصيات ومميزات مختلف البلدان التي تشترك في اللغة الفرنسية.

وأشار السفير، بالمناسبة، إلى مشاركة المغرب كضيف شرف في التظاهرة الكبرى للصناعة التقليدية (إناكرفت 2019)، التي ستنظم في الفترة من 24 إلى 28 أبريل في جاكارتا.

وقال إنه ” للمرة الأولى في تاريخ تظاهرة (ايناكرفت) يتم اختيار بلد أجنبي كضيف شرف. هذا البلد هو المغرب الذي سيكون في الموعد خلال الدورة الـ21 المقرر تنظيمها في أبريل المقبل”.

وأضاف أن هذا الموعد الأصيل والبهيج يشكل فرصة للإطلاع عن قرب على التراث الثقافي للمغرب، البلد الغني بتنوعه وروافده الثقافية المتعددة.

كما تميز حفل افتتاح هذا الأسبوع الثقافي بحفل موسيقي للفنان السويسري، مارك ايمو، الذي كانت ترافقه مغنيات إندونيسيات، والذي أدى مقاطع متفردة من الريبرتوار الكلاسيكي لبلده.

ويتضمن برنامج هذه التظاهرة تنظيم فعاليات متنوعة طيلة الأسبوع، تشمل على الخصوص حفلات موسيقية، وعرض أفلام سينمائية، وإقامة ورشات مخصصة للغة الفرنسية، بالإضافه إلى تقديم فن الطبخ بالبلدان الفرنكفونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *