أخبار الساعة، مجتمع

بمشاركة 120 شابا.. افتتاح الجامعة الربيعية للشباب ببني زولي

افتتحت صباح اليوم الأربعاء بجماعة بني زولي بإقليم زاكورة، الجامعة الربيعية للشباب بمشاركة 120 شابا وشابة التي ينظمها منتدى بني زولي للتنمية والتواصل والجمعية النسائية للتنمية والتضامن، تحت شعار: “الشباب ورهانات التنمية المحلية.. من أجل الاندماج الاقتصادي للشباب”.

ويهدف هذا الملتقى الشبابي، حسب خالد شهيد رئيس منتدى بني زولي للتنمية والتواصل، إلى “خلق فضاء للحوار والتواصل وتبادل الخبرات حول الاندماج الاقتصادي والاجتماعي للشباب، وكذا فتح أوراش جديدة للتكوين والتمكين والمشاركة، باعتبار أن الاندماج الاقتصادي للشباب رافعة للتنمية المحلية وضرورة ملحة لمشاركة فاعلة في السياسات العمومية وتدبير الشأن المحلي”.

ويشارك في تنشيط هذا الملتقى الذي سيستمر على مدى 3 أيام خبراء في الاقتصاد الاجتماعي والتضامني، مؤسسات حكومية كالوكالة الوطنية لإنعاش الشغل، وزارة الفلاحة، التكوين المهني، ومنظمات غير حكومية معنية بالإقتصاد التضامني كجمعية أوراش مواطنة من الرباط، النسيج الجمعوي للتنمية والديمقراطية.

ويتضمن برنامج الجامعة دورات تكوينية وورشات في هندسة المشاريع وبرامج التشغيل، وكذا ورش خاص حول الفرص المتاحة للشباب في وضعية إعاقة في مجال الاندماج الاقتصادي، وعرض تجارب مؤسسات للإقتصاد الاجتماعي والاقتصادي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *