سياسة

الهيني يعلن التحاقه بالاتحاد الاشتراكي ويصفه بالـ”المدرسة”

أعلن القاضي السابق الذي تم عزله والمحامي محمد الهيني، التحاقه رسميا بحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، معددا دواعي هذا القرار في رسالة مطولة.

وقال الهيني في الرسالة التي نشرها، ليلة أمس، على حسابه بموقع “فيسبوك”، وعنونها بـ” رسالة الانتماء للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية”، إن هذا الحزب “مدرسة” وإن الظرفية الحالية تقتضي الانتماء لليسار.

وأشار المحامي المثير للجدل أن عمله سابقا في سلك القضاء أجّل “تحت محددات واجب التحفظ ، قد أجل الانضمام الرسمي للسياسة، من مدخل التحزب، كحق من حقوق الانسان المكفولة، دون ادنى شك”.

وبخصوص انتمائه للاتحاد الاشتراكي دون غيره من الأحزاب، قال “كان رجالات الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية من بين الرعيل الأول المؤسس لممارسة سياسية رصينة ومؤمنة بالتراكم الايجابي، عبر مدخل دمقرطة الدولة و المجتمع، من خلال المشاركة الايجابية و البناءة في بناء المؤسسات، دون السقوط في متاهة تاويل عدمي متشنج للسلطة”.

وتابع “وتحت دواعي الايمان بنبل الهوية اليسارية في توطيد لبنات الدولة الديموقراطية ، على قاعدة الايمان بالمؤسسات، شاءت القناعة الحاصلة ان يكون حزب الاتحاد الاشتراكي باحة للاستقرار من اجل ممارسة فعل عمومي نبيل تجسده السياسة الفاضلة”.

ووصف الاتحاد الاشتراكي بكونه “مدرسة للقيم الإنسانية النبيلة، والتي ناضلت ديموقراطيا، و في مختلف المحطات، من أجل المساهمة في بناء الدولة الديموقراطية المنشودة من لدن مختلف الفاعلين وطنيا.

ويأتي انضمام الهيني للاتحاد الاشتراكي أياما فقط بعد إعلان ادريس بنهيمة المدير السابق للخطوط الجوية الملكية والوالي السابق لمدينة الدار البيضاء لحزب الاستقلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    انخراط الهيني في الاتحاد الاشتراكي.يجعل هذا الحزب يفقد ما تبقى له نن مصداقية.واليعلم لشكر ان الهيني سيزيحه كتابة الحزب.في ضرف اقل من عام