أخبار الساعة، مجتمع

المغرب يشارك بدكار بالمعرض الدولي لمهنيي الاقتصاد الرقمي

انطلقت الثلاثاء بدكار، فعاليات المعرض الدولي الرابع لمهنيي الاقتصاد الرقمي بمشاركة شركات فاعلة في قطاع تكنولوجيا الإعلام من عدة دول من ضمنها المغرب.

ويشكل هذا الحدث الذي تشارك فيه أزيد من 250 شركة، إطارا للقاءات المهنية بين المقاولات لاقتراح حلول ملائمة للمقاولات التي تباشر تحولها الرقمي. كما يشكل فرصة للمهنيين لتقاسم الرهانات والفرص والابتكارات الرقمية، ومناقشة مواضيع ذات صلة بالاقتصاد الرقمي.

وتمثل المملكة في هذا المعرض المنظم تحت شعار “التحول الرقمي.. مسرع للإقلاع الإفريقي”، الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، وفدرالية تكنولوجيا الإعلام والاتصال والاوفشورينغ، وأربع مقاولات فاعلة في مجال تكنولوجيا الإعلام.

وقالت رئيسة فدرالية تكنولوجيا الإعلام والاتصال والاوفشورينغ، سلوى قرقري بلقزيز، إن هذه ثالث مرة على التوالي يشارك فيها المغرب في هذه التظاهرة من خلال رواق بشراكة مع الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، وأربع مقاولات فاعلة في مجال تكنولوجيا الإعلام قدمت إلى دكار لتقديم الحلول المغربية التي يتم تسويقها في مختلف الدول الافريقية.

وأوضحت بلقزيز في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن “المشاركة في هذا النوع من المعارض تمكننا من الوقوف المستجدات الجارية في مختلف دول القارة وتقاسم الممارسات الفضلى”، معتبرة أن “إفريقيا لها حاجيات في العديد من القطاعات حيث المجال الرقمي يمكن أن يقدم حلولا سريعة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *