سياسة

حزب الطليعة يتهم وزارة الخارجية بعرقلة مؤتمر الجبهة التقدمية

بعد شكوى المكتب المركزي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان لرئيس الحكومة سعد الدين العثماني بغية التدخل العاجل من أجل تمكين الجمعية من حقها في تعليق لافتات مؤتمرها الوطني الثاني عشر، واستعمال الفضاءات العمومية اللازمة لإنجاح الفعاليات الخاصة به، اشتكت الكتابة الوطنية لحزب الطليعية من ما أسمته بـ”عرقلة الدولة المغربية” المؤتمر الأول للجبهة العربية التقدمية، المقرر عقده ما بين 26 و28 أبريل 2019 بطنجة.

واتهم بـلاغ للكتابة الوطنية لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي وزارة الخارجية المغربية برفض منح تأشيرات الدخول للمغرب لمجموعة من رؤساء ومسؤولي أحزاب سياسية عربية خاصة من فلسطين ولبنان وسوريا والأردن رغم وعود رئيس الحكومة والسفير مسؤول الوزارة المعني بالملف منذ أكثر من أسبوع.

وتقرر تأجيل المؤتمر الأول للجبهة العربية التقدمية إلى وقت لاحق ستحدده اللجنة التنفيذية للجبهة، وعبرت الكتابة الوطنية عن أسفها واعتذارها لكافة الشخصيات العربية المدعوة للمؤتمر.

واستنكرت الكتابة الوطنية بعرقلة انعقاد مؤتمر يهدف أساسا للدفاع عن القضايا العادلة للشعوب العربية وفي مقدمتها قضية فلسطين، موضحا أن بعض رموز الصهيونية بما فيهم مجرمو الحرب سمح لهم بزيارة المغرب بل واستقبال وفدهم بالبرلمان المغربي.

وشدد المصدر ذاته على أن الحزب كان ولازال وسيظل مساندا ومكافحا بجانب الأحزاب التقدمية العربية لتحرير وفلسطين مواجهة المخططات الإمبريالية والصهيونية والرجعية بالمنطقة العربية ونصرة كفاح الشعوب العربية من أجل الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

يذكر أن الكتابة الوطنية لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي عقدت اجتماعا طارئا يوم الثلاثاء 23 أبريل 2019 بالرباط لتدارس آخر ترتيبات مؤتمر الجبهة العربية التقدمية المقرر عقده بطنجة مابين 26 و28 أبريل الجاري، وتبين لها استحالة انعقاده مبلغة الأحزاب التقدمية العربية وجميع المناضلين والمناضلات بتأجيله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *