أخبار الساعة، مجتمع

النسخة الثامنة لليوم الصناعي.. فرصة لتقريب الطالب المهندس من سوق الشغل

غيث بوقشاب

تعتزم شعبة الهندسة الصناعية بالمدرسة المحمدية للمهندسين تنظيم الدورة الثامنة لليوم الصناعي، والذي يعتبر فرصة للتعريف بهذه الشعبة ولقاء الطلبة المهندسين بالخريجين والأساتذة ومناسبة لمناقشة المواضيع المستجدة التي تعنى بالمهندس الصناعي.

ويرتقب أن تعقد هذه التظاهرة يوم السبت 27 أبريل 2019 بالقاعة المتعددة التخصصات بالمدرسة المحمدية للمهندسين، ابتداء من الساعة التاسعة صباحا.

الملتقى يُنظم بتأطير من خيرة رواد المجال، وقد اختير لهذه الدورة أن تتناول موضوع “تباعيات اقتران الهندسة الصناعية بعلم البيانات على المهندس الصناعي”.

ويلتزم طلبة السنة الثانية هندسة صناعية كل سنة بتنظيم هذه التظاهرة التي تعنى بمستجدات المجال على الصعيد العالمي ومناقشة سبل تنزيلها على المستوى الوطني، وفق اللجنة التنظيمية.

كما تعد مناسبة لقاء الخريجين بالطلبة لإطلاعهم على المهارات اللازم توفرها في مهندس الظرفية وفرصة لدعوة مجموعة من الفاعلين والرواد في المجال الصناعي لعقد ندوات وورشات تهدف إلى إغناء الحاضرين وإشباع فضولهم المعرفي في كل ما يخص المجال الصناعي.

كما ستنظم مسابقة “إيمي تحدي ريادة المقاولات” المفتوحة لحاملي أفكار جديدة لمشاريع تعنى بالمقاولات الاجتماعية، ستعرض المشاريع على لجنة تحكيم مختارة بعناية من خيرة الرواد في مجال ريادة الأعمال وسيظفر الفائزون بجوائز قيمة.

وتُفتتح فعاليات اليوم الصناعي بمجموعة من الندوات المتمحورة حول الهندسة الصناعية وعلم البيانات، وستتبع بعرض فيلم قصير من اعداد الطلبة المهندسين يعرض مشاريعهم التي اتسمت بالنجاح وتعتزم اللجنة المنظمة مفاجأة الحضور الكريم بمجموعة من الفقرات.

وختاما ستجرى نهائيات مسابقة “إيمي تحدي ريادة المقاولات”، وسيتوج الفائزون في هذه الدورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *