أخبار الساعة، مجتمع

صيادلة وجدة يحتجون أمام ONE وممثل النقابة يدق ناقوس الخطر

مولود مشيور

خاض الصيادلة المنتمون إلى النقابة الجهوية للصيادلة يوم أمس، وقفة احتجاجية أمام مقر المكتب الوطني للكهرباء بوجدة. من أجل إيقاف الاتفاقيات الفردية التي وقعها مكتب ONE مع بعض الصيادلة دون إشراك الجميع. وشارك في الوقفة الاحتجاجية صيادلة من مدينة جرسيف والعيون وتاوريرت وغيرها من مدن الجهة الشرقية.

رئيس النقابة الجهوية للصيادلة بوجدة محمد بولعوين، أكد لجريدة “العمق” أن الوقفة الاحتجاجية ستتلوها وقفات أخرى “حتى تتحقق مطالب الصيادلة جميعا”. واعتبر الاتفاقيات المنفردة التي يوقعها المكتب الوطني للكهرباء بوجدة مع بعض الصيادلة “غير مشروعة”.

وأردف بالقول :”هذا العمل المشين تقوم به الوكالة المستقلة للماء الصالح للشرب هي الأخرى”. وأشار بولعوين في حديثه للجريدة، أن النقابة راسلت إدارة الكهرباء ONE عدة سنوات. “لكن دون جواب”. الشيء الذي دفع المكتب الجديد للنقابة، خوض وقفات احتجاجية، حسب تعبيره.

وأوضح المسؤول النقابي أن الاتفاقية تضر بالصيدلي، كونه يعيش حالة مزرية مثل باقي المهن. نتيجة الأزمة الاقتصادية والاجتماعية التي تضرب المنطقة الشرقية. وناشد في ختام كلمته المسؤولين والإدارات المعنية، حل هذا المشكل في أقرب الآجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *