سياسة

دعوة لشكر لتعديل الفصل 47 تضع حزب الوردة على صفيح ساخن

علمت “العمق” أن قياديين في حزب الاتحاد الاشتراكي غاضبين من الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر، بسبب دعوته لتعديل  الفصل 47 من الدستور، قبل أسابيع.

وكشفت مصادر قيادية مطلعة لجريدة “العمق”، أن قياديين في الحزب عبروا عن رفضهم لما دعا له ادريس لشكر، مضفيفة أنهم طالبوا بعقد يومين دراسيين للمكتب السياسي لمناقشة مستقبل حزب الوردة وواقعه السياسي والتنظيمي.

واعتبر القياديون الغاضبون من لشكر أن الوضع داخل الحزب لا يبشر بخير، وأن “القادم أسوء”، مطالبين قيادة الحزب بعدم تجاهل المبادرات الداعية إلى تجميع اليسار.

واستطردت المصادر ذاتها بأن القياديين الغاضبين من لشكر عبروا عن رفضهم لمطالب تعديل الفضل 47 من الدستور، قائلين إن التعديل الحقيقي هو الجلوس لمناقشة أزمة للحزب ومستقبله”، واعتبروا  أن مستقبل الحزب “يعني إنقاذه من الانتداب قبل انتخابات 2021”.

وأوضحت مصادر “العمق” أن الحزب يعيش أزمة تنظيمية، مشيرة إلى أن آخر اجتماع للمكتب السياسي كان الثلاثاء الماضي دون أن يخرج بأي بلاغ، مضيفة أن المكتب السياسي منذ أزيد من أربعة أشهر لم يصدر بلاغا.

وتابعت المصادر ذاتها أن اجتماعات المكتب لا تنعقد إلا مرة في الشهر، خلاف باقي الاحزاب التي تعقد اجتماعاتها بشكل أسبوعي.

يشار إلى أن لشكر، قال أواخر الشهر الماضي في تصريح لـ”العمق”، إن حزبه يسعى إلى تعديل الفصل 47 من الدستور الذي ينص على تعيين رئيس الحكومة من الحزب الذي فاز بأغلبية المقاعد في الانتخابات. بالإضافة إلى تعويض التصويت باللائحة بالتصويت الفردي الأحادي في الانتخابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *