سياسة، مجتمع

الحكومة تعلق على ارتفاع أسعار البصل .. وتوجه رسالة للمواطنين

علقت الحكومة على ارتفاع أسعار البصل منذ بداية شهر رمضان، والتي وصلت إلى 15 درهم للكيلوغرام الواحد، حيث قال مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة، إنه مشكل لا يمكن إنكاره.

وقال الخلفي في الندوة الصحفية التي أعقبت الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، اليوم الخميس، إن السلطات تدخلت لضبط أسعار البصل في الساعات الماضية وبدأت تتراجع، بالرغم من أنه ليس بالشكل الذي يأمله المواطنين.

ودعا المتحدث ذاته، المواطنين إلى التبليغ عن أي حالة تلاعب أو مضاربة في الأسعار عبر الاتصال بالرقم الأخضر 5757 الخاص بشهر رمضان، مضيفا أن الحكومة تؤكد صرامتها مع أي متلاعب بصحة المغاربة أو أي شخص يقع في ممارسة غير قانونية عبر الاحتكار أو المضاربة ينتج عنه رفع الأسعار.

وعلاقة بالموضوع، أشار رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، خلال اجتماع المجلس الحكومي، إلى الرقم الأخضر 5757 الذي خصصته وزارة الداخلية للتبليغ عن أي اختلال يلاحظه المواطن في السوق، معتبرا أن هذا الرقم الخاص برمضان بدأ الاشتغال به منذ ثلاثة أيام وأن اللجنة المركزية ولجان المراقبة والتتبع إقليميا تتابع الاختلالات المحتملة في الأسواق وتتدخل عند الاقتضاء.

وشدد رئيس الحكومة على كون الرقم الأخضر المذكور يبقى أداة فعالة وفاعلة للمراقبة لأنه يمكّن من إيصال المعلومة مباشرة إلى لجن المراقبة المركزية والإقليمية لتتدخل، دون التنقيص، يضيف رئيس الحكومة، من باقي أدوات مراقبة الأسعار التقليدية الأخرى.

وحسب التقييم الأولي، أضاف رئيس الحكومة، فإن الأثمنة في الأسواق خلال شهر رمضان تبقى عموما مستقرة، باستثناء ثمن البصل الذي عرف زيادة، غير أنها الآن تراجعت وعادت إلى وضعها شبه الطبيعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    السلام عليكم