مجتمع

مغربي أمضى 20 عاما في جني أرباح مزرعته لأداء العمرة

أمضى محمد الصغيروري البالغ من العمر سبعين عاما، ويتحدر من قرية “العمرات” التابعة لمدينة الدار البيضاء، 20 سنة يجمع أرباح مزرعته الصغيرة لأداء مناسك العمرة،

المعتمر الصغيروري، في لقاء مع صحيفة “سبق” السعودية، عن شعوره عندما شاهد الكعبة المشرفة لأول مرة في حياته، حيث سبقت دموعه إجابته قبل حديثه ورفع كفيه إلى السماء شاكراً الله على تأدية العمرة قبل أن يتوفاه الله حيث كانت أمنية وتحققت والحمد لله.

وأضاف الصغيروري والذي يعمل فلاحًا، “شعور لا يوصف في أول مرة أشاهد الكعبة المشرفة، فأنا أعتمر لأول مرة في حياتي، حيث قضيت 50 عاما أنتظر هذه اللحظة وأكرمني الله بتأدية العمرة والحمد لله”.

وتابع الصغيروري بالقول، “جمعت ثمن العمرة من عرق جبيني، على مدار 20 عاماً حتى وفقني الله في جمع ما أحتاجه لأداء العمرة”.

وأضاف المعتمر ، في اللقاء ذاته، أنه يزرع في مزرعته الصغيرة الزيتون والقمح والعنب معتمداً في زراعته على مياه الأمطار فقط ومتابعة التقاويم الزراعية القديمة الأنجم الفلكية حتى يتمكن من معرفة متى وقت البذر والحصاد.

وأردف “الصغيروري” بأن لديه أبناء وبنات يساعدونه في مزرعته البسيطة وجاء إلى العمرة ملبياً داعياً الله أن يديم الخير على المملكة العربية السعودية ويوفق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده -حفظهما الله- لرعايتهما الحرمين الشريفين لراحة ضيوف الرحمن على مدار العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *