أخبار الساعة، مجتمع

الوفي توقع اتفاقية شراكة بين جامعة محمد الخامس ومعهد البحث العلمي

وقعت نزهة الوافي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، ومحمد غاشي، رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط، ومحمد الفخاوي، مدير المعهد العلمي التابع للجامعة، اتفاقية شراكة أول أمس الثلاثاء، بالرباط.

وتهدف هذه الاتفاقية، إلى إنشاء إطار شراكة بين الطرفين لتسهيل وتعزيز التبادلات العلمية والتقنية وتبادل الخبراء في المجالات المتعلقة بحماية البيئة والموارد الطبيعية، وكذلك لتعزيز الشراكة من خلال تجميع الجهود وتبادل المعرفة والخبرات وتعزيز التنمية المستدامة.

وتنص هذه الاتفاقية على خمس محاور للشراكة، بما في ذلك رصد وتقييم جودة البيئة (الماء، الهواء، التربة …)، والحفاظ على التنوع البيولوجي وخدمات النظام الإيكولوجي وتحسينها، وتقاسم المعلومات العلمية والتقنية، وتعزيز البحث والتطوير وبناء القدرات في مختلف المجالات المتعلقة بالبيئة والتنمية المستدامة.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الاتفاقية قد تم توقيعها خلال لقاء تواصلي وعلمي، نظم في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتنوع البيولوجي تحت شعار: “تنوعنا البيولوجي،غذائنا، صحتنا”، نظمته كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة بتعاون مع مشروع خدمات النظام البيئي بالمغرب للتعاون الألماني (SES-GIZ).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *