أخبار الساعة، مجتمع

تجار قيسارية بكلميم يشتكون من مقهى للشيشة

طارق حديدو

اشتكى مجموعة من تجار قيسارية الهناء بشارع الحسن التاني بمدينة كلميم، من تواجد مقهى لتدخين الشيشة، مسببا قلقا للساكنة نظرا للأفعال المشينة والمخلة بالآداب التي تقام داخل وخارج المقهى والشجارات والتشابك بالأيادي من طرف مرتاديه.

وعبر تجار في اتصالات بجريدة “العمق” عن استنكارهم من انتشار رائحة “الشيشة” السامة، كما نبهوا إلى أن قاصرين وفتيات يتوافدون يوميا على المقهى، مع العلم أن معظم المتضررين تركوا محلاتهم بسبب الكساد التجاري الذي خلفته هاته الأنشطة الممنوعة.

وأوضح المتضررون أن الفضاء التجاري أصبحت تمارس فيها كل أنواع الانحلال الخلقية من طرف شباب يتركون مقاعد الدراسة للارتماء في أحضان الشيشة و المخدرات و الدعارة، الأمر الذي صار يشكل حاجزا يحول دون ولوج الزبناء والسياح إلى المحلات المتواجدة بداخل القيسارية.

ويلتمس التجار من السلطات المحلية رفع الضرر عن تجارتهم التي أصابها التراجع والركود خصوصا أن هذا المقهى تنشط بجنباته تجارة بيع المخدرات بمختلف أنواعه، حيث لوحظ في السنوات الأخيرة تراجع كبير في الرواج التجاري داخل هذه المعلمة التجارية.

وطالب عدد من سكان مدينة كلميم السلطات المحلية العمل على تطبيق مقتضيات قانون منع التدخين في الأماكن العمومية، احتراما لقدسية شهر رمضان المبارك مطالبون من رجال الشرطة محاربة ظاهرة انتشار مقاهي الشيشة بحزم وقوة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *