أخبار الساعة، مجتمع

الحموشي يجري تغييرات وتنقيلات مسؤولين أمنيين بالأقاليم الجنوبية

طارق حديدو

أجرت المديرية العامة للأمن الوطني، مساء أمس السبت، حركة تنقيلات في صفوف مسؤولي الأمن بالأقاليم الجنوبية للمملكة، وإعادة ترتيب بعضهم في خطوة تروم تعزيز الأمن وخلق دينامية متجددة في عمل الإدارة الأمنية نضرا لأهمية الموقع الاستراتيجي والحساس للمنطقة.

وحسب مصادر جريدة “العمق” الإلكترونية، فإن العميد الإقليمي “حسن بومليك”، رئيس المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بالداخلة، جرى تنقيله من لدن مصالح المديرية العامة إلى المنطقة الإقليمية بكلميم خلفا ل”سعيد برحو” الذي عين هو الأخر كرئيس أمن الداخلة.

كما شملت هذه التغييرات أيضا تنقيل العميد الإقليمي “محمد بن ايت بوشعيب” رئيس منطقة أمن طانطان إلى مدينة سيدي افني الذي عين بنفس المنصب خلفا للعميد الإقليمي “سعيد الغماري” بعدما تنصيبه على رأس منطقة طانطان.

وتأتي هذه الحركية، حسب مصدر أمني، تنفيذا للإستراتيجية الأمنية المعتمدة من طرف المديرية العامة للأمن الوطني، والتي تروم أساسا تدعيم الحضور الأمني في مختلف حواضر المملكة، بهدف ضمان الانتشار المعقلن لمواردها البشرية، وتأمين التداول على مناصب المسؤولية، فضلا عن فتح الباب أمام الطاقات الشابة لتحمل مهمات التسيير والقيادة، بشكل يسمح بضخ دماء جديدة في الممارسة الأمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *