مجتمع

طنجة ترفع ضحايا حرب الطرق في المملكة إلى 25 قتيلا في أسبوع واحد

لقي 25 شخصا مصرعهم وأصيب 2005 آخرون بجروح، إصابات 85 منهم بليغة، في 1428 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 20 إلى 26 ماي الجاري، كان أخطرها بمدينة طنجة التي شهدت عدة حوادث مميتة خلال الأسبوع المنصرم.

وكانت السلطات المحلية لعمالة طنجة قد كشفت أن 3 أشخاص (رجلين وامرأة) لقوا مصرعهم، فيما أصيب 14 آخرون بإصابات متفاوتة الخطورة، في حادثة سير وقعت يوم السبت المنصرم، جراء اصطدام حافلتين لنقل العمال بمنطقة بني مكادة بطنجة، كما قُتل قبل ذلك شخصين في دهس سيارة لمجموعة من الدراجات النارية بنفس المدينة.

المديرية العامة للأمن الوطني، أرجعت الأسباب الرئيسية المؤدية إلى وقوع هذه الحوادث، حسب ترتيبها، إلى عدم احترام حق الأسبقية، وعدم انتباه السائقين، وعدم انتباه الراجلين، وعدم ترك مسافة الأمان، والسرعة المفرطة، وتغيير الاتجاه بدون إشارة، وعدم التحكم، وتغيير الاتجاه غير المسموح به، وعدم احترام الوقوف المفروض بعلامة “قف”، والسير في يسار الطريق، وعدم احترام الوقوف المفروض بضوء التشوير الأحمر، والسير في الاتجاه الممنوع والتجاوز المعيب.

وفي ما يتعلق بعمليات المراقبة والزجر في ميدان السير والجولان، أوضح المصدر ذاته أن مصالح الأمن تمكنت من تسجيل 29 ألف و339 مخالفة، وأنجزت 10 آلاف و101 محضر أحيلت على النيابة العامة، واستخلصت 19 ألف و238 غرامة صلحية.

وأشار البلاغ إلى أن المبلغ المتحصل عليه بلغ 4 ملايين و261 ألف و925 درهما، فيما بلغ عدد العربات الموضوعة بالمحجز البلدي 4066 عربة، وعدد الوثائق المسحوبة 5933 وثيقة، وعدد المركبات التي خضعت للتوقيف 102 مركبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *