مجتمع

“حنا عائلتك”.. شباب يدعمون الأسر المغربية والأجنبية الفقيرة بالقنيطرة

يقوم نشطاء جمعويون طيلة شهر رمضان الجاري، بمبادرة لدعم الأسر المغربية والأجنبية الفقيرة والمعوزة بإقليم القنيطرة، ضمن حملة خيرية تحت شعار “حنا عائلتك”، وذلك عبر مشاركة موائد اﻹفطار مع الأسر المستهدفة والتكلف بمصاريف اﻹفطار وقُفة رمضان وملابس اﻷطفال.

المبادرة التي تشرف عليها جمعية “حنا معاك” بالقنيطرة، تقوم على عدم أخذ أي صورة لهذه الحملة، “ﻷن هدفنا هو إدخال الفرحة والسرور على الأسر الفقيرة ودعمهم نفسيا وإحساسهم بالدفء اﻷسري وليس اﻹستثمار في فقرهم وأوضاعهم”، يقول يوسف اللاوي رئيس جمعية “حنا معاك”.

اللاوي أوضح في تصريح لجريدة “العمق”، أن هذه المبادرة التي امتدت طيلة شهر رمضان الجاري عبر مشاركة أعضاء الجمعية في اﻹفطار مع اﻷسر المستهدفة، ستعرف اﻷحد المقبل تنظيم اليوم الختامي من العملية، وذلك بمشاركة مجموعة من الطلبة والعائلات في مائدة اﻹفطار.

وأشار إلى أن اليوم الختامي سيستهدف أيضا عائلات سورية ويمنية وإندونيسية وإفريقية، حيث سيتم تنظيم الإفطار بأحد الضيعات الطبيعية أو في شاطئ البحر، بهدف “إخراجهم من روتين البيت اليومي”، وفق تعبيره.

وتابع قوله: “المبادرة عبارة عن رسالة مفادها أن الشعب المغربي شعب الكرم والتعايش وإعطاء صورة جميلة عن البلد”، لافتا إلى أن غالبية اﻷسرة التي تستهدفها المبادرة “تقطن بمنازل صفيحية بدون ماء ولا كهرباء ولا حتى أبسط شروط الحياة”، على حد قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    .tooop saha