أخبار الساعة، مجتمع

غياب الطبيب وتردي الخدمات الطبية يخرجان ساكنة أجلموس للإحتجاج ليلا (صور)

احتشد المئات من ساكنة أجلموس اقليم خنيفرة، في وقفة إحتجاجية، ليلة أمس الثلاثاء، دعت إليها “قافلة أحرار أجلموس”، أمام بناية المركز الصحي وسط أجلموس ضد تردي الخدمات الطبية و غياب الطبيب بعد إحالة الطبيب الوحيد على التقاعد.

ورفع المحتجون شعارات تعبر عن الوضع الكارثي الذي يعيشه المركز الصحي باجلموس.

وانتقد المشاركون في وقفتهم الإحتجاجية ما وصفوه” بسياسة الآذان الصماء” التي تنهجها وزارة الصحة مع مطالبهم، منددين بالخصاص المهول في الأطر الطبية وإنعدام الأدوية، محملين عمالة خنيفرة المسؤولية إزاء تنصلها عن الوفاء بمخرجات حوار 3 فبراير 2012 الخاص بالمركز الصحي، وفق تعبيرهم.

في السياق، قال عبد العالي باحماد أحد المشاركين في الوقفة، في تصريح لجريدة العمق” إن الشكل النضالي دعت له “قافلة أحرار أجلموس” ، أمام المركز الصحي، تنديدا بالوضع الكارثي الذي يتخبط فيه، من غياب لأطر طبية، أدوية، مستعجلات، تجهيزات ضرورية.

وأضاف المتحدث ذات، أن الشكل النضالي نوقشت فيه عدة نقاط، إلا أنه تم التركيز على وعد 3 فبراير 2012، حيث وعدت عمالة الاقليم لجنة الحوار الخاصة بالحراك وقتها، بعدة مطالب تخص المركز الصحي، إلا أنها تنصلت منها، كأن الأمر لم يكن.

وزاد المصدر ذاته قائلا، وفي الختام تمت قراءة بيان الوقفة، حيث أكدت قافلة أحرار أجلموس إستمرارها في أشكالها النضالية إلى غاية تحقيق كافة مطالبها ولاسيما المتعلقة بالمركز الصحي، وتحمل المعنيين بالأمر من مسؤولين وسلطات كامل مسؤوليتهم فيما ستؤول إليه الأمور، على حد قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *