أخبار الساعة، مجتمع

بعد ضجة “إقصاء مترشحين” من مباراة.. مصدر برلماني يوضح

بعد اتهام عدد من المترشحين لمجلس المستشارين بإقصائهم من مبارات لتوظيف ملحقيتن إداريين، نفى مصدر برلماني، أي تدخل لإدارة مجلس المستشارين في عملية مباراة التوظيف في المجلس، مشيرين إلى أن جامعة محمد الخامس بالرباط هي التي أشرفت عليها رئاسة.

وقال المصدر لـ”العمق” إن “الاتفاقية المبرمة بين المجلس والجامعة، حددت دور الغرفة الثانية في نشر إعلان المباراة، ولوائح المترشحين بعد الحصول عليها من رئاسة جامعة محمد الخامس، والإعلان عن أسماء الفائزين في المباراة، وتحويل المبلغ المالي المتفق عليه بين الجانبين”.

وشدد المصدر ذاته، على أن رئاسة الجامعة ألحت على عدم تدخل إدارة مجلس المستشارين في كل أطوار المباراة بدءا من انتقاء ملفات المترشحين والإشراف على الحراسة وانتهاء باختيار مواضيع الاختبارات.

وتابع أن إدارة مجلس المستشارين، التزمت بالأمر “حرصا منها على احترام مبدا الشفافية وتكافؤ الفرص، لاسيما بعد أن بدأت بعض الوجوه البرلمانية (في المكتب والفرق واللجان) تتحرك من أجل فرض أقاربها ومناضليها ونقابييها”.

واعتبر المصدر ذاته، أن “الاتهامات الوجهة من طرف بعض الوجوه البرلمانية التي فشلت في التحكم في العملية، ضد إدارة المجلس وإقحامها في هذا الشأن، فارغة من الصحة، ولا تستند على أي أساس قانوني او واقعي، هدفها ممارسة التضليل والتهويل..، وبالتالي من حيث لا تشعر ضرب صورة ومصداقية مجلس المستشارين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *