أخبار الساعة

افتتاح فعاليات الدورة الثامنة لمعرض الأسفار والسياحة والترفيه بالبيضاء

انطلقت، أمس الخميس بالدار البيضاء، فعاليات الدورة الثامنة لمعرض الأسفار والسياحة والترفيه، بمشاركة عارضين يمثلون مختلف المهن داخل القطاع بالمغرب.

ويروم المعرض، المنظم من طرف ( الجمعية الجهوية لوكالات الأسفار / جهة الدار البيضاء سطات)، مواكبة عملية الإقلاع السياحي الوطني، وعرض التوجهات الجديدة التي تبرز آخر مستجدات قطاع السياحة على المستويين الوطني والدولي.

وفي هذا الصدد، أوضح رئيس الجمعية خالد بنعزوز، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش حفل الافتتاح، أن معرض الأسفار والسياحة والترفيه يعد واجهة حقيقية للعرض السياحي الوطني، فضلا عن كونه فرصة للتبادل، وعقد لقاءات أعمال مصغرة ( بي تو بي ) بين المهنيين.

وأضاف بنعزوز أن هذه التظاهرة، التي يتوقع أن تستقطب حوالي 10 آلاف زائر، تتوخى المساهمة في النهوض بالسياحة الداخلية، مبرزا أهمية المعرض في تقوية العرض الداخلي ومنح دفعة جديدة للقطاع.

وأشار إلى أنه من أجل المساهمة في النهوض بالمناطق السياحية بالمغرب، واستقطاب السياح المحليين، اختارت نسخة هذه السنة أن تحتفي بمنطقة الحسيمة، داعيا الجمهور إلى زيارة المعرض لاكتشاف العروض المتنوعة التي تقدمها وكالات الأسفار بهذه المناسبة، خاصة ما يتعلق بهذه الوجهة، مساهمة منها في التعريف بما تزخر به المنطقة من مؤهلات سياحية عالية.

وفي تصريح مماثل، أكدت رئيسة المجلس الجهوي للسياحة طنجة- تطوان -الحسيمة السيدة رقية العلوي أن هذا المعرض، الذي ينظم قبيل موسم الصيف، يشكل منصة حقيقية للقاء والتواصل بين وكالات الأسفار الوطنية، وفضاء للنهوض بمختلف العروض السياحية.

واستعرضت، في هذا الإطار، المؤهلات السياحية العديدة للحسيمة، التي تمتلك مؤهلات لتكون من بين أفضل الوجهات السياحية على المستوى الدولي، مشددة على أن المغاربة مدعوون لزيارة المدينة والمنطقة للتعرف عن قرب على تلك المؤهلات، ومذكرة بأن الخط الجوي الذي تتوفر عليه يسهل عملية انتقال وولوج السياح إليها.

ويعرف هذا المعرض، المنظم تحت إشراف وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، والمندرج في إطار أجندات المعارض الوطنية، مشاركة أزيد من أربعين عارضا يمثلون مختلف فروع قطاع السياحة والأسفار والترفيه بالمغرب، والذين يقدمون للزوار باقة من العروض السياحية، والموجهة لهواة السياحة الداخلية وعشاق السفر عبر العالم على السواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *