أخبار الساعة، مجتمع

أساتذة التعليم الفني يحتجون لـ3 أيام أمام مجلس جماعة البيضاء

قرر أساتذة التعليم الفني بالدار البيضاء خوض وقفات احتجاجية أيام الخميس والجمعة والسبت، 20 و 21 و 22 يونيو 2019 من لساعة العاشرة صباحا إلى الواحدة بعد الزوال أمام مقر المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء.

جاء بذلك خلال جمع مفتوح عقد المكتب النقابي لأساتذة التعليم الفني، والذي حضره مختلف التوجهات النقابية وذلك يوم الأحد 16 يونيو 2019 ؛ على الساعة 10 صباحا بمقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بدرب عمر.

وبحسب بلاغ توصلت به جريدة “العمق”، فقد تم الاستماع ومناقشة وتحليل مختلف المحاور والمداخلات؛ المرتبطة بحلقة “راهن قطاع التعليم الفني”، من برنامج “إضاءات” المبثوثة يوم الخميس 13 يونيو؛ على الساعة الثالثة بعد الزوال، على أمواج الإذاعة الجهوية للدار البيضاء.

وذكر المصدر ذاته، أن هذا البرنامج تضمن “تصريحات لا مسؤولة؛ “لجلاد المرحلة” القديم الجديد التي جلد فيها أساتذة القطاع، من خلال النثانة التي تفجرت بها أخلاقه، والمجسدة في التجريح والتشنيع بهم، طاعنا في كفاءاتهم وناكرا لمجهوداتهم، ومبخسا لعطاءاتهم وتضحياتهم، مستهينا بمصداقيتهم من منطلق حساباته الدنيئة الضيقة، وما يلعبه من أوراق خبثه المشهود، في الإجهاز على الحقوق المشروعة، وقطعه للأرزاق ولي الأعناق”.

واستنكر أساتذة التعليم الفني “كل تصرف أو موقف يمس بالحقوق المشروعة لأساتذة القطاع وبكرامتهم، ويتنكر لمردوديتهم ويضرب مصداقيتهم”، كما قرروا “عدم مواصلة التعامل مع من جلد كرامة الأساتذة، واستبخس عطاءاتهم ومردوديتهم، وطعن في مصداقيتهم، بأي شكل كان ومهما كانت الضغوط، التي لن يكون مآلها سوى المناهضة والطعن وفق المساطر القانونية”.

وأعلن المحتجون “تحريك عرائض وتنظيم وقفات احتجاجية، ضد أي تجاوز يمس بأساتذة القطاع ويستهتر بوضعيتهم، وذلك بالإجهاز على حقوقهم الدستورية الأساسية والمكتسبة، ومصادرة أرزاقهم الحلال …”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *