مجتمع

“دكاترة التعليم” يصعدون ضد وزارة أمزازي ويعلنون تمسكهم بمطالبهم

أعلن التنسيق النقابي للدكاترة العاملين بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن خوضهم لاعتصام “ممركز أمام مقر الوزارة متبوعا بمسيرة وطنية نحو البرلمان يوم الإثنين 01 يوليوز المقبل بالرباط”.

التنسيق المكون من النقابات التعليمية الست الأكثر تمثيلية، جدد في بيان له تتوفر “العمق” على نسخة منه، التمسك بـ”بمطالبه المشروعة وعلى رأسها تغيير الإطار  الحالي إلى أستاذ التعليم العالي مساعد داخل الوزارة نفسها أسوة بالمستفيدين سابقا، وإحداث إطار أستاذ باحث ضمن النظام الأساسي لأسرة التربية والتكوين”.

وطالب التنسيق في البيان ذاته، “بحوار جدي ومثمر على أرضية المذكرة المطلبية التي تقدمت بها النقابات التعليمية الست، من أجل الطي النهائي لملف هذه الفئة المغبونة”.

وشدد التنسيق النقابي، “على أجرأة الحلول المنصفة والواقعية التي طرحتها النقابات الست، والتي لن تكلف الوزارة تبعات مالية إضافية، وتتيح إمكانية استثمار مناصبهم المحولة في إدماج أطر تربوية وإدارية جديدة وكفأة، تعيد لهذه الكفاءات الوطنية مكانتها الاعتبارية المستحقة، وتكفل القطع مع سياسة الترقيع سالفة الذكر، والتي تنم عن سوء ترشيد النفقات وهدر مقصود لطاقات دكاترة الوزارة الذين راكموا تجارب وعطاءات كبيرة في البحث العلمي والتأطير البيداغوجي”.

ودعا البيان ذاته، “كافة الدكاترة إلى التعبير القوي عن احتجاجهم الشديد وتمسكهم الثابت بمطالبهم المشروعة من خلال المشاركة الفعلية في الاعتصام الممركز أمام مقر وزارة التربية الوطنية والمسيرة الاحتجاجية الوطنية في اتجاه البرلمـان”.

وأهاب التنسيق “بكافة الدكاترة إلى المشاركة والإنزال القوي في هذه المعركة النضالية المفصلية، وكذا التعبئة الواسعة وتوحيد الصف استعدادا لتنزيل برنامج نضالي موسع سيتم تسطيره خلال اجتماع عام في المعتصم، دفاعا عن ملفهم المطلبي” يقول البيان ذاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *