مجتمع

منتدى الزهراء يعرض نتائج مشروع “أمان” لأجل فضاء عمومي بدون تحرش

استعرض منتدى الزهراء للمرأة المغربية، صباح اليوم الأربعاء بالرباط، أهم النتائج الحملة الالكترونية وكذا مخرجات مشروع “أمان” لأجل فضاء عمومي بدون تحرش، والذي تموله وزارة العدل.

وفي هذا الإطار، قالت عزيز البقالي رئيس المنتدى، إن الهدف من المشروع الذي أطلق بدعم من وزارة العدل، “هو قيادة حملة إعلامية فايسبوكية بقيادة الشباب ضد التحرش في الفضاء العام، وكذلك تكوين قيادات جمعوية في هذا المجال”.

وأضافت البقالي، في تصريح لجريدة “العمق”، أن أهم النتائج التي تم تحقيقها، “هو تأطير 25 قيادة جمعوية في مجال تتبع ورصد ظاهرة العنف، وتتبع ومواكبة تطبيق القانون 103.13، كما تم تأطير 80 شاب وشابة من خلال دورات تكوينية تعرفو فيها على مضامين القانون 10..13 وكذلك تملكوا تقنيات وآليات التواصل من أجل التوعية والتحسيس بهذا القانون”.

وتابعت المتحدثة، أنه تم إنتاج ” 3 وصلات تحسيسية، التي قدنا بها حملة فايسبوكية بمساعدة الشباب وقد تخطينا رقم 2 مليون مشاركة ومشاهدة عبر موقع فايسبوك”.

وأوضحت رئيس منتدى الزهراء، أن الأخير استطاع الوصول للشباب في مختلف مناطق المملكة، وكانت الفئة الأكثر تفاعلا وتواصلا مع هذه المنتجات الاعلامية هي فئة الشباب من 24 الى 34 سنة”.

يذكر، أنه مبادرة “أمان” لأجل فضاء عمومي بدون تحرش، تندرج في إطار دعم جهود المنتدى في مجال القيام بدوره في الحماية والنهوض بالحقوق الإنسانية للمرأة والأسر، وكذا تطوير مبادرات نوعية في مجال حماية المرأة من العنف بكل أشكاله.

وتتجلى أهمية المشروع، في كونه مكن من التعريف على نطاق واسع بالقانون 13.103 المتعلق بمحاربة العنف ضد النساء، خاصة بالتحرش في الفضاء العمومي، عبر حملة إعلامية واسعة في صفوف عموم المواطنين.

وساهمت المبادرة، في تقوية قدرات المجتمع المدني في مجال رصد ظاهرة التحرش في الفضاء العمومي، وتقوية تدخلاتها من أجل الحد من الظاهرة ومواكبة تطبيق القانون الجديد عبر التكوين في المجال.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *