مجتمع

مهاجرة تناشد الأميرة للا مريم التحقيق في مصير مأذونية بالناظور

ناشدت سمية اليعقوبي، وهي مهاجرة مغربية مقيمة بإسبانيا، الأميرة للا مريم رئيسة المصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية، لمساعدتها على معرفة مصير ملف الحصول على مأدونية تقدمت به والدتها منذ 1997.

والتمست اليعقوبي، في طلب استعطاف وجهته للأميرة للا مريم نيابة عن أبناء المرحوم “بوزيان اليعقوبي” من قدماء المحاربين، مساعدة عائلتها لتسوية وضعية الحصول على مأذونية لفائدتهم، مشيرة إلى أن والدها وقضى نحو 17 عاما في خدمة الوطن بكل تضحية وإخلاص وتوفي سنة 1995 تاركا أسرة تعاني من الفقر والحرمان والتهميش ومهددة بالضياع.

وأوضحت المتحدثة، في المراسلة التي اطلعت جريدة “العمق” على مضمونها، أن والدتها “فاطمة القنفودي” سبق أن تقدمت بطلب للحصول على رخصة مأذونية إلى عامل الناظور، وتم قبوله وفتح لها ملف عدد 558 -124 بتاريخ 11/4/1997، وفي النفس السنة اتصلت بها المصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية بالناظور وطلبوا منها التوجه إلى العمالة لتسلم المأدونية.

وزادت، “لما ذهبت إلى العمالة أخبرها بعض المسؤولين بأنهم لم يتوصلوا بأي رخصة في اسمها من الرباط وأكدوا لها بأن رخصتها في طور الانجاز وترددت والدتنا مرارا وتكرارا على هذه العمالة ولكن بدون جدوى ولم تجد أذانا صاغية ولا من يمد لها يد العون ومساعدتها للحصول على هذه الرخصة لتسدية الخدمة التي قدمها زوجها إلى أن توفيت هي الأخرى سنة 2010 رحمها الله”.

ومنذ ذلك الحين والى يومنا هذا، تضيف المهاجرة المغربية، “نجهل مصير هذا الملف وأصبحنا نعيش بالمساعدات العائلية والمحسنين مع العلم أننا طرقنا أبوابا كثيرة لمعرفة مصير هذا الملف ولكن لم نجد آذانا صاغية”، ملتمسة من الأميرة للا مريم، “التدخل العاجل من أجل إنصافنا ومعرفة مصير الملف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    الناطور معروفة بتزوير وثاائق وفساد إداري