أخبار الساعة، أدب وفنون

مدينة إفران تحتضن “مهرجان أهازيج الأرز” (صور وفيديو)

حج جمهور غفير من مختلف المدن المغربية والدولية، لقضاء العطلة الصيفية بسويسرا المغرب، تزامنا مع انعقاد الدورة الرابعة للمهرجان الرابع بإفران، في الفترة الممتدة ما بين 20 و27 من الشهر الجاري، بعيدا عن زخم المدن الكبير كالدار البيضاء وأكادير وغيرهما.

رئيس جمعية منتدى إفران للتنمية والثقافة، يونس صديقي قال في تصريح لجريدة “العمق” فإن الجديد في هذه الدورة هو طول مدة المهرجان من 3 أيام في الدورات السابقة إلى 7 أيام هذه الدورة، وكما تعرفون أن مدينة إفران مدينة سياحية، وهذه أحسن فرصة في العام لنشهر بها أكثر وأكثر.

وأضاف الرئيس، بأن استضافة نجوم عالمية كبيرة يزيدون من شهرة المدينة سياحيا، وأن زيارة أي فنان لا يقتصر على الحفل والفن بل يشهر بالمنطق الغير المعروفة على الصعيد الدولي، أن المهرجان لا يقتصر على الموسيقى فقط وإنما يتم تنظيم مسابقات رياضية وثقافية وغيرها.

وتابع صديقي قوله: بأننا حاولنا إرضاء مختلف الأعمار ما بين مجيد المهندس ودنيا باطما وحاتم عمور وكينجيجغاك وحميد قصري وكما تلاحظون جميع الأعمار حاضرة في هذا المهرجان، ونظمنا كذلك ندوات على الأرز والحفاظ عليه، باعتبار أن مدنتنا من أنظف مدن العالم لهذا ركزنا على هذا التسويق لنحافظ على جماليتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *