مدينة إفران تحتضن "مهرجان أهازيج الأرز" (صور وفيديو)

24 يوليو 2019 - 12:53

حج جمهور غفير من مختلف المدن المغربية والدولية، لقضاء العطلة الصيفية بسويسرا المغرب، تزامنا مع انعقاد الدورة الرابعة للمهرجان الرابع بإفران، في الفترة الممتدة ما بين 20 و27 من الشهر الجاري، بعيدا عن زخم المدن الكبير كالدار البيضاء وأكادير وغيرهما.

رئيس جمعية منتدى إفران للتنمية والثقافة، يونس صديقي قال في تصريح لجريدة “العمق” فإن الجديد في هذه الدورة هو طول مدة المهرجان من 3 أيام في الدورات السابقة إلى 7 أيام هذه الدورة، وكما تعرفون أن مدينة إفران مدينة سياحية، وهذه أحسن فرصة في العام لنشهر بها أكثر وأكثر.

وأضاف الرئيس، بأن استضافة نجوم عالمية كبيرة يزيدون من شهرة المدينة سياحيا، وأن زيارة أي فنان لا يقتصر على الحفل والفن بل يشهر بالمنطق الغير المعروفة على الصعيد الدولي، أن المهرجان لا يقتصر على الموسيقى فقط وإنما يتم تنظيم مسابقات رياضية وثقافية وغيرها.

وتابع صديقي قوله: بأننا حاولنا إرضاء مختلف الأعمار ما بين مجيد المهندس ودنيا باطما وحاتم عمور وكينجيجغاك وحميد قصري وكما تلاحظون جميع الأعمار حاضرة في هذا المهرجان، ونظمنا كذلك ندوات على الأرز والحفاظ عليه، باعتبار أن مدنتنا من أنظف مدن العالم لهذا ركزنا على هذا التسويق لنحافظ على جماليتها.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

حجز شاحنة متوجهة لميناء الجزيرة الخضراء محملة بالمخدرات

حادثة سير تودي بحياة شرطي بضواحي أزيلال

فدوى.. مغربية تتحدى “قصر القامة” وتطمح للدكتوراه وهذه رسالتها للمغاربة (فيديو)

بعدما اشتدت الحاجة إليه.. دعوة للتبرع بالدم بفاس

الحرب ضد كورونا.. سلطات فاس تغلق 48 مقهى و7 مطاعم

تابعنا على