مجلس اليزمي نظم 50 لقاء بمعرض الكتاب بالبيضاء

مجلس اليزمي نظم 50 لقاء بمعرض الكتاب بالبيضاء

20 فبراير 2017 - 17:30

نظم رواق المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بالمعرض الدولي للنشر والكتاب، نحو خمسين لقاء، على امتداد الأيام العشر للمعرض، نشطها أزيد من 200 فاعلا وطنيا ودوليا تعاقبوا كلهم على رواق المجلس الذي تحول إلى فضاء للنقاش والتبادل، أعطيت فيه الكلمة للشباب والمشاركين من كل الأعمار، ليعبروا عن أفكارهم حول العديد من المواضيع المتعلقة بوضعية الشباب.

وأفاد البلاغ الصادر عن المجلس الوطني لحقوق الإنسان، والذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن مشاركة المجلس في هذه الدورة تهدف “إلى تسليط الضوء على الأهمية المحورية لقضية الشباب، باعتباره فاعلا اجتماعيا جديدا في حد ذاته يواجه العديد من التحديات ويطمح في نفس الوقت إلى تحقيق المساواة وتفعيل المشاركة، معبرا عن روح حقيقية للمواطنة والإبداع الخلّاق”.

وقد اختتم المجلس أنشطة رواقه المخصص لقضايا الشباب بالدورة 23 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، أمس الأحد، بعد اقتراحه برنامجا تم إعداده بتعاون مع العديد من الشركاء، من جمعيات عاملة في مجال الشباب وقطاعات حكومية ومنظمات وطنية ودولية بالإضافة إلى الجامعات.

وأشار بلاغ المجلس، إلى عرض الرواق لمكتبة “غنية” تضم إصدارات المجلس ومؤلفات أخرى حول الشباب، كما أكد تنظيم لقاءات لتقديم وتوقيع أعمال أدبية وعلمية حول الشباب، ولقاءات مناقشة مكنت من فسح المجال لمختلف وجهات النظر حول المواضيع المطروحة.

وأضاف البلاغ ذاته، أن رواق المجلس قد استضاف عددا من الشخصيات، التي ناقشت مع جمهور المعرض مختلف الإشكاليات التي تثيرها قضايا الشباب، منهم كاتب الدولة السابق المكلف بالشباب محمد الكحص، ومؤسس ومدير إذاعة “هيت راديو” يونس بومهدي، ورئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري أمينة المريني الوهابي، ورئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان إدريس اليزمي.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

“السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض” تقود إلى توقيف شابين بالناظور

تفاصل الحكم الذي انتصر لتلميذة محجبة ضد مؤسسة كاثوليكية بالقنيطرة

“حكم وقضية” .. وفاة طفل بعد قلع ضرسه من طرف “صانع أسنان” بتطوان

تابعنا على