مجتمع

العلام يهاجم الوالي لفتيت بعد رفضه جمع لجنة تتبع الأستاذة المتدربين

هاجم عبد الرحيم العلام، منسق المبادرة المدنية لحل إشكالية الأساتذة المتدربين، والي جهة الرباط عبد الوافي لفتيت وذلك على خلفية رفض هذا الأخير جمع لجنة تتبع ملف الأساتذة المتدربين، ما اعتبره العلام “لا يتجاوب مع أي دعوة للحوار رغم أنّه كان يتعهد بأن يحمل اللافتة مع المحتجين إذا ما تم خرق المحضر”.

وقال عبد الرحيم العلام، في تدوينة له عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، عندما تأخر إصدار المقرر الوزاري، بادر الوالي لفتيت إلى إرساله على وجه الاستعجال إلى الوزير بلمختار، الذي وقعه في المطار قبل ركوب الطائرة.

“وعندما كان الأساتذة المتدربون يحتجون لمدة أشهر كان رئيس الحكومة يصرخ في وجههم صباح مساء، وعندما انفتح على الحوار قال بالحرف: أنا ضامن تنفيذ الاتفاق، وذلك بشهادة الوزير السابق مصطفى الخلفي”، حسب العلام.

وأضاف، مهاجما والي الرباط، “أما اليوم، فالوالي لفتيت يرفض جمع لجنة التتبع ولا يتجاوب مع أي دعوة للحوار، رغم أنه كان يتعهد بأن يحمل اللافتة مع المحتجين إذا تم خرق المحضر”.

وفي السياق ذاته، هاجم العلام رئيس الحكومة المكلّف عبد الإله بن كيران، قائلا: “أما رئيس الحكومة، فقد بلع لسانه الذي كان يسلّطه على المحتجين، عندما كان يقسم بأنه لن يتنازل عن المراسيم، ولم يعد له أي رأي في الموضوع، حتى بصفته الشخصية لم يجرؤ على الكلام، رغم أن محضر الاتفاق موقع باسمه”، يورد المتحدث.