مجتمع

بعد وفاة طفلين غرقا.. ساكنة “أولوز” تخرج في مسيرة احتجاجية (صور)

فاطمة راجي – صحافية متدربة

طالبت ساكنة جماعة أولوز نواحي أكادير بخلق مركز للوقاية المدنية وتوفير طبيبين بالمركز الصحي، في مسيرة احتجاجية يوم أمس الأحد، نظمتها تنسيقية الكرامة بالمنطقة.

وصرح محمد مساعد وهو عضو بالتنسيقية، بأن “الأوضاع في المنطقة مزرية، إذ تتوفر الدائرة الصحية على ما يقارب 45 ألف نسمة ولا تتوفر على طبيب، ولذلك كان لابد أن تتحرك الجماهير الشعبية بأولوز من أجل مطلبين أساسيين، وهما: توفير طبيبين ووقاية مدنية”.

وأشار ذات المصدر في تصريح لجريدة “العمق”، إلى “إمكانية تعرض الساكنة إلى أخطار جسيمة، لأن المنطقة جبلية، وتتوفر على سدين”.

وأكد العضو بالتنسيقية، أن “النقطة التي أفاضت الكأس هي حادثة واد سوس، التي أودت بحياة طفلين، حيث غرقا في حفرة خلفتها إحدى الشركات، وكان بإمكان أحد الطفلين النجاة لو لم تتأخر الوقاية المدنية التي تبعد عن المنطقة بما يقارب 45 كيلومتر، بالإضافة إلى غياب الأطر الطبية”.

وأردف: “إن نضال التنسيقية المنبثقة من الشعب لم يكن عبثا، حيث قمنا بمجموعة من المراسلات إلى الجهات المعنية لكن بدون جدوى، ولذلك لا يمكننا أن ننكر أننا مهمشون في هذه المنطقة”.

وشدد المصدر ذاته، على “تشبت التنسيقية بالمطلبين ومواصلتها النضال إلى حين تحقيقهما، كما أبدت الساكنة إستعدادها لخوض كافة الأشكال الاحتجاجية”.

وجدير بالذكر أنه سبق للتنسيقية أن نظمت شكلا احتجاجيا آخرا يوم الجمعة ماقبل الماضية، ويرتقب أن تقوم بمسيرات أخرى انطلاقا من الأسبوع المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *