مجتمع

ساكنة دوار تابع لجماعة يرأسها وزير تهدد بمقاطعة عيد الأضحى

هددت ساكنة دوار “الكرادحة” الواقعة بجماعة بنمنصور، الواقعة بالقنيطرة، بمقاطعة ذبح أضاحي عيد الأضحى، احتجاجا على الانقطاع المتكررة للتيار الكهربائي.

ووجهت الساكنة عريضة احتجاجية إلى رئيس الجماعة محمد الغراس الذي يشغل منصب كاتب الدولة في التكوين المهني، تحمل توقيع 200 مواطنا، تطالب من خلالها بتقوية القدرة الكهربائية للمحول الرئيسي وتوسيع الشبكة بالدوار المذكور.

وأوضحت العريضة، التي حصلت جريدة “العمق” على نسخة منها، أن الانقطاع المستمر للتيار الكهربائي يؤدي إلى تلف أدوية الأمراض المزمنة بسبب توقف أجهزة التبريد، إضافة غلى تعذر استخراج مياه الشرب والسقي، وانقطاع شبكة الاتصالات.

وقال مصدر من الساكنة في حديث مع الجريدة، إن الساكنة نفذ صبرها من طول انتظار إصلاح المشكل والتزود بالكهرباء شأنها شأن دواوير الجماعة، مضيفا أنه مع اقتراب عيد الأضحى تتضاعف معاناة السكان، وهو ما دفعها للتفكير في مقاطعة ذبح الأضاحي حتى لا تتعرض للتلف بسبب ارتفاع درجة الحرارة وانعدام الكهرباء لتشغيل الثلاجات.

يشار إلى أنه في شهر ماي الماضي، قام مجموعة من سكان دوار الكرادحة بجماعة بنمنصور بإقليم القنيطرة، بقطع الطريق الإقليمية رقم 4201 الرابطة بين مدينة القنيطرة وجماعة سيدي محمد لحمر، اليوم الخميس، ضمن اليوم الثاني على التوالي من احتجاجاتهم المتواصلة عقب انقطاع التيار الكهربائي عن منطقتهم لأزيد من 18 يوما.

ووضع السكان الحجارة وسط الطريق لمنع مرور السيارات، من أجل الضغط على الجهات الوصية للتدخل قصد حل مشكل انقطاع الكهرباء، وذلك وسط حضور ممثلين عن السلطات المحلية، فيما عبر المحتجون عن تذمرهم من استمرار الوضع، مبرزين معاناتهم خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة وتزامنا مع شهر الصيام.

وكشف المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، أسباب انقطاع التيار الكهربائي عن دوار الكرادحة بجماعة بنمنصور بإقليم القنيطرة، وذلك بعد الاحتجاجات التي خاضها السكان عبر قطع الطريق الإقليمية رقم 4201 الرابطة بين مدينة القنيطرة وجماعة سيدي محمد لحمر، عقب انقطاع التيار الكهربائي عن منطقتهم لأزيد من 18 يوما.

وأوضح المكتب في بلاغ له، أن هذا الانقطاع ناجم عن سرقة التيار الكهربائي والربط العشوائي بهذا الدوار، مما أدى إلى إتلاف المحول الكهربائي به، مشيرا إلى أن تنامي ظاهرة سرقة التيار الكهربائي والربط العشوائي بدوار الكرادحة أديا إلى إتلاف المحول الكهربائي لهذا الدوار بتاريخ 29 أبريل الماضي نتيجة تجاوز طاقته الاستيعابية، وكذا تخريب القاطع الكهربائي الذي يضمن سلامة المنشآت والمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *