مجتمع

طلبة الطب يتجهون لرفض عرض حكومي جديد.. عرض على التصويت

علمت “العمق” من مصادر متطابقة أن طلبة الطب وطب الصيدلة، عقدوا جموعا عامة مساء اليوم للبث في عرض حكومي جديد، ويتجهون لرفضه.

وأفادت المصادر ذاتها، أن أعضاء التنسيقية الوطنية عرضوا مساء اليوم عرضا حكوميا جديدا على الجموع العامة لطلبة الطب للبث فيه عبر التصويت.

وكشفت المصادر أن طلبة الطب يتجهون لرفض هذا العرض، فعلى مستوى كلية الطب بالدار البيضاء صوت 72 في المائة بالرفض، فيما صوت طلبة كلية الصيدلة بالمدينة ذاتها بالرفض أيضا.

من جهتهم صوت طلبة الطب بمدينة طنجة بالرفض بنسبة 59 في المائة، وكشفت المصادر ذاها أن طلبة الطب بكل من مدينة مراكش وأكادير ووجدة رفضوا القرار، ورفض طلبة كلية طب الأسنان بالدار البيضاء العرض الحكومي بنسية 68 في المائة.

وينتظر أن يحسم طلبة الطب قرارهم من هذا العرض بعد جمع العدد الإجمالي للأصوات في مختلف التنسيقيات، الذي تميل كفته لصالح الرافضين، إذ بلغ إلى حدود كتابته هذه السطور عدد الرافضين 2100 وعدد الموافقين 1950، في انتظار اكتمال فرز الأصوات بكلية فاس، المتبقية من بين كليات الطب.

ويستعد طلبة الطب، الذين مازلت أزمتهم التي عمرت لشهور تراوح مكانها، لتنظيم مسيرة وطنية، في فاتح شتنبر المقبل، تجوب شوارع العاصمة الرباط.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *