إصابات واعتقالات في تدخل أمني لإحباط اقتحام مئات المهاجرين لسبتة (فيديو وصور)
https://al3omk.com/451589.html

إصابات واعتقالات في تدخل أمني لإحباط اقتحام مئات المهاجرين لسبتة (فيديو وصور) حوالي 400 مهاجر إفريقي

اقتحم مئات من المهاجرين السريين من دول إفريقيا جنوب الصحراء، فجر اليوم الجمعة، السياج الفاصل بين مدينتي الفنيدق وسبتة المحتلة، حيث استطاع العشرات منهم الدخول إلى سبتة، فيما تمكنت قوات الأمن المغربية من إحباط دخول ما يناهز 400 مهاجر سري.

وأعلنت السلطات المحلية لعمالة المضيق-الفنيدق، أنها أحبطت محاولة اقتحام جماعي لما يناهز 400 مهاجر سري لمدينة سبتة المحتلة عبر مركز بليونش، مما أدى إلى إصابة 9 مهاجرين سريين بجروح طفيفة نقلوا على إثرها إلى المستشفى بمدينة الفنيدق لتلقي الاسعافات اللازمة.

وأوضحت السلطات أن القوات العمومية تمكنت من توقيف قرابة 90 من المقتحمين، تمت إحالتهم على المصالح الأمنية المختصة، فيما تستمر عملية البحث لتوقيف باقي المقتحمين.

من جهتها قالت وسائل إعلام إسبانية، إن ما يقارب 200 مهاجر سري تمكنوا من الدخول إلى مدينة سبتة المحتلة، وذلك في أول تدفق ضخم للمهاجرين السريين خلال شهر غشت الجاري، مشيرة إلى أن وزير الداخلية فرناندو غراندي مارلاسكا، أمر بطرد كل من عبروا السياج الشائك مع المغرب.

وأفادت صحيفة “منارة سبتة” أن عددا من المهاجرين الذين اقتحوا الحدود حوالي الساعة السابعة صباحا، ظلوا لأزيد من ساعتين على السياج الشائك وسط الصراخ ونداءات الاستغاثة، قبل أن تتدخل قوات الأمن الإسبانية لإنزالهم ونقلهم إلى سبتة، لافتة إلى أنهم يواجهون الآن مستقبلاً غامضاً داخل المدينة المحتلة.

الرابطة الإسبانية للحرس المدني (AEGC)، استنكرت عدم وجود حماية للحراس الإسبان على طول الحدود بين سبتة والفنيدق، كاشفة عن افتقارهم لقوة عددية ومعدات مكافحة الشغب، وهو ما دفع المهاجرين إلى التخطيط الجيد والاستفادة من ضباب الفجر الذي جعل الرؤية صعبة، وفق تعبيرها.

وساءلت الرابطة وزير الداخلية الإسباني بالقول: “كيف يتوقع أن 10 من الحرس المدني غير المسلحين يواجهون 250 مهاجرًا لديهم سلاح لا يقهر، وهو الرغبة في رؤية أنفسهم على الجانب الآخر من الحدود حيث يأملون في الحصول على مستقبل أفضل”، مطالبة بتعزيز الأمن على الحدود.

* الصورة والفيديوهات من صحيفة “منارة سبتة” الإسبانية

1

ممنطحك كمكنمم حتو