مجتمع

موظفو الجماعات حاملي الشهادات يحجون إلى الرباط بحثا عن الإدماج

العربي المحمودي – صحفي متدرب

أعلنت التنسيقيات الجهوية للموظفين المجازين وحاملي الشواهد في قطاع الجماعات الترابية خوض وقفة احتجاجية أمام المديرية العامة للجماعات المحلية بملحقة وزارة الداخلية بالرباط بعد غد الخميس.

وقالت التنسيقية في بلاغات متفرقة حصلت جريدة “العمق” على نسخة منها، إن هذه الوقفة الاحتجاجية تأتي تنديدا بـ”الاقصاء الذي تمارسه وزارة الداخلية في حق حاملي الشواهد العليا ما بعد 2011 غير المدمجين في السلالم المناسبة بالجماعات الترابية”.

وفي هذا الإطار، أوضحت التنسيقيات الجهوية، أن وزارة الداخلية “عمدت إلى تهميش وعدم تسوية وضعية 90 في المئة من هذه الفئة والتي لا تمثل إلا 10 في المئة من مجموع موظفي الجماعات المحلية”.

وتطالب التنسيقية، بحسب المصدر ذاته، بـ”التسوية بأثر رجعي إداري ومالي ابتداء من تاريخ التوظيف بالنسبة للحاصلين على الدبلوم قبل التوظيف، والتسوية بأثر رجعي إداري ومالي ابتداء من تاريخ الدبلوم بالنسبة للحاصلين على الدبلوم بعد التوظيف”.

كما دعت إلى “فتح حوار مع وزارة الداخلية وفق مقاربة تشاركية بحضور الفعاليات النقابية والهيئات والمنظمات المهنية لطي الملف نهائيا”.

وأشارت التنسيقيات الجهوية لحاملي الشواهد العليا غير المدمجين بالسلالم المناسبة بالجماعات الترابية أنها “تستند في مطالبها على بعض الأحكام والقرارات القضائية والتي تنتصر الموظفين دون تمييز يخص سنوات الحصول على الدبلوم وذلك على أساس الظهير الشريف رقم1.63.038 الصادر بالجريدة الرسمية 2629 بتاريخ 1963/03/15 الذي لم يتم نسخه أو إلغاءه، لاسيما أن دستور 2011 حث على مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة خاصة في القطاعات العمومية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *