مجتمع

أزمة المراحيض العمومية بالبيضاء.. مواطنون متذمرون ومسؤولون صامتون (فيديو)

لا زال سكان مدينة الدار البيضاء يعانون منذ سنوات من غياب المراحيض العمومية في كافة أحيائها، خاصة بالمناطق السياحية منها كساحة الأمم المتحدة وشارع محمد الخامس وباب مراكش الذين يعدون الواجهة السياحية للعاصمة الاقتصادية.

فرغم حيوية هذه المناطق التي يزوروها العديد من السياح الأجانب يوميا، وكذا أبناء المدينة الذين يجدون فيها متنفسا للترويح عن أنفسهم، فإنك تصطدم عند زيارتها بغياب كلي للمرافق الصحية الضرورية، وبروائح كريهة على جانب بناياتها.

ورغم مرور عام على قرار مجلس المدينة القاضي بتشييد 100 مرحاض عمومي، فقد عاينت جريدة “العمق” اليوم الأربعاء استمرار إغلاق المراحيض العمومية بجانب الكرة الأرضية وباب مراكش التي أغلقت منذ سنوات بسبب الأشغال هناك، بل وتحولها بعد إغلاقها إلى مزبلة ذات رائحة كريهة وسط أعرق شوارع البيضاء التاريخية، إذ يقضي المارة الذين لم يعثروا على مراحيض قريبة حوائجهم البيولوجية، بالإضافة إلى تحولها لمكان يحوي المشردين وأصحاب السوابق.

وقال مجموعة من رواد ساحة الأمم المتحدة في تصريحات لجريدة “العمق”، إنهم يعانون من الروائح الكريهة التي تزكم أنفسهم كلما أرادوا الجلوس في الساحة والاستمتاع بها، بسبب لجوء بعض المواطنين إلى التبول على الحوائط وجنبات الطريق نتيجة غياب المراحيض العمومية،.

وأشار إلى أنها ظاهرة سيئة جدا تؤدي إلى تشويه جمالية البنايات العتيقة بشارع محمد الخامس، ومحملين مجلس المدينة مسؤولية ذلك، وفق تعبيرهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *