مجتمع

وزارة أمزازي تنفي صلتها بكتاب مدرسي يروج على وسائل التواصل

نفت وزارة التربية الوطنية صلتها بكتاب يحمل عنوان “قواعد الفرنسية مبسطة للجميع” يتم تداول صورته على منصات التواصل الاجتماعي، وقالت “إن هذه الصورة ليست لكتاب مدرسي مصادق عليه من طرف الوزارة، وبالتالي ليست لها أية علاقة بالكتب المدرسية المقررة”.

ونبهت الوزارة في بلاغ مقتضب نشرته على صفحتها الرسمبة بـ”فيسبوك”، “إلى ضرورة تحري الدقة والموضوعية في كل ما ينشر حول المنظومة التربوية، والرجوع إلى مصالحها الإدارية أو بوابتها الالكترونية أو صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي كمصادر موثوقة للمعلومة”.

وكانت وزارة التربية الوطنية قد خرجت عن صمتها حيال تداول صفحة منسوبة لمقرر دراسي تتضمن شعرا عن “الصينية” و”حرشتي”. ونفت وزارة أمزازي أن يتضمن أي من الكتب المدرسية المقررة صفحة بهذا الشكل أو بهذا المضمون، متهمة بعض الأشخاص بتداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعلاقة بالموضوع، يعاني عدد من التلاميذ والآباء صعوبات عدة في اقتناء ما يلزم للدخول المدرسي، إذ مازال بعضهم يبحثون حاليا عن بعض المقررات المفقودة، ويتعلق الأمر بحسب الحسن المعتصم، رئيس جمعية الكتبيين بسلا، بثلاثة مقررات في المستوى الأول و7 عناوين بالمستوى الثاني، و4 مقررات في المستوى الثالث والرابع ابتدائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *