مجتمع

تعرف على البيت الشعري الذي ظهر على قميص يرتديه الملك

ظهر الملك محمد السادس بلوك جديد في صور رفقة شابة مغربية، حيث ظهر وهو يرتدي قميصا يحمل عبارات باللغة العربية، وهو ما أثار إعجاب نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ونشرت صفحة الملك محمد السادس على فيسبوك، التي يديرها سفيان البحري، صورة للملك داخل محل لبيع الملابس، مرفوقة بتعليق: “صورة حصرية للملك محمد السادس نصره الله مع صديقة الصفحة خديجة شوقي.. الله ينصر سيدنا ويعلي مقامو”.

ويحمل القميص الذي يرتديه الملك، بيتا شعريا جاء فيه: “من سره زمن ساءته أزمان.. وللزمانِ مَسَرَّاتٌ وأحزانُ”، حيث كُتب بخط عربي أصيل، وهو بيت شعري للشاعر الأندلسي أبو البقاء الرندي ضمن قصيدته النونية المصنفة ضمن قصائد مراثي الأندلس التي نظمها بعد سقوط آخر قلاع المسلمين بالأندلس.

ولقيت الصورة تفاعل مئات النشطاء الذين علقوا وشاركوا المنشور، مبدين إعجابهم باللباس الجديد الذي ظهر به الملك محمد السادس، وظهوره بين الفينة والأخرى بأشكال لباس جديدة.

يُشار إلى أن صفحة الملك محمد السادس على فيسبوك، التي يديرها الناشط سفيان البحري، اعتادت نشر صور الملك رفقة مغاربة وأجانب يلتقونه في الشوارع أو محلات تجارية بالصدفة، حيث يظهر الملك في كل مرة بلوك جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    الله ينصر سيدنا ويحفضو

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    البيت الشعري هو فعلا للشاعر الأندلسي ابو البقاء الرندي من قصيدة نظمها في رثاء الأندلس... وطلعها هو:لكل شيء إذا ما تم نقصان... فلا يغر بطيب العيش انسان هي الأمور كما شاهدتها دول... من سره زمن ساءته أزمات...