مجتمع

معهد “غوته” يوقف برنامج التعليم اللغوي لطلبة المغرب.. لهذا السبب

علق “معهد غوته الألماني” منحاً دراسية لتعليم اللغة الألمانية بالنسبة لطلاب المغرب حتى إشعار آخر.

وحسب موقع “DW” أكدت متحدثة باسم معهد غوته أن المنح الدراسية لطلاب المغرب علقت حتى إشعار آخر إلى أن يتم توضيح الوضع بشكل أكبر.

وأضاف المصدر ذاته أن ثلاثة طلاب من المغرب تركوا البرامج لكي لا يعودوا إلى بلادهم، موضحا أن هذه الحالة قد تكون مشابهة لما حدث سابقاً بالنسبة لأفغانستان.

وأفاد المصدر نفسه أن المعهد سبق له تعليق المنح الدراسية التي يقدمها المعهد لتعليم اللغة الألمانية بالنسبة لأفغانستان، موضحا أن حوالي 190 شخصاً قد حصلوا على منح دراسية منذ تأسيس البرنامج في عام 2008.

يتم اختيارهم من جميع أنحاء العالم لحضور دورات تقام في ألمانيا، غير أن المعهد قد قام بتعليق البرنامج لطلاب حتى إشعار آخر.

يذكر أن معهد غوته أنشئ في عام 1951 وسمي بهذا الاسم نسبة إلى الأديب الألماني الشهير يوهان غوته. وكان من بين واجباتهِ الأولى تدريس أساتذة اللغة الألمانيّة من بلاد أخرى.

واستنادا إلى موسوعة “ويكيبيديا” يمثل الآن المعهد جمهورية ألمانيا ثقافيّاً في 80 بلد مع 144 معهد. وفي عام 2005 عمل 3049 شخص في معهد غوته. والأكثرية منهم (2328) يعملون في مراكز معهد غوته التي توجد خارج بلد ألمانيا. ويقع مقره الرئيسي في ميونخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *