أخبار الساعة

بسبب دعوة إلى الإضراب.. احتقان بين نقابيين بجماعة ضواحي افني وقائد

انسحب ممثلو نقابة موظفي وأعوان جماعة بوطروش، باقليم سيدي افني، في اجتماع دعا إليه قائد قيادة تغيرت، أمس الاثنين، وذلك بعد أن طعن هذا الأخير في عملهم النقابي، واعتبره ممزوجا بالعمل السياسي.

وعقبه، أصدرت النقابة بلاغا للراي العام، تتوفر العمق على نسخة منه، تستنكر فيه استعمال المسؤول للغة الخشب، وضربه عرض الحائط كل شعارات المفهوم الجديد للسلطة، والعهد الجديد”، يقول الموقعون على البيان :”أعادنا لسنوات الجمر والرصاص،كأننا في محاكمة شبه عسكرية، التهمة  فيها أننا نقابيين، محاولا تجريد النقابة من صفة الإستقلالية، وإلباسها جبة أحد الأحزاب والتدخل فيها، مع توجيهه خطابا مباشرا يتضمن أوامر وإملاءات بعدم وجوب الإشارة في بياننا إلى مجموعة من المعطيات للرأي العام،واصفا إياهبالتخرميز.

وأدانت نقابة موظفي وأعوان جماعة بوطروش، ما تعرض له كاتبها المحلي، منسق جهة كلميم واد نون للنقابة الشعبية للمأجورين، من طرف قائد قيادة تغيرت، واستنكرت جهل مسؤول برتبة قائد، للحريات والحقوق النقابية المنصوص عليها في الدستور المغربي والقوانين الدولية، والظهير الشريف 1.57.119 بشأن النقابات المهنية.

ودعت النقابة في بيانها، وزير الداخلية إلى تحمل مسؤولياته، في ما يصدر عن مسؤوله المحلي بقيادة تغيرت، إقليم سيدي إفني، من ترهيب وتضييق ونسف لأسس المفاوضة الجماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *