مجتمع

احتقان في طانطان بين الأساتذة ومسؤولين تربويين بسبب التوقيت المكيف

احتج اساتذة التعليم الابتدائي بالمديرية الاقليمية بطانطان، أمس الثلاثاء، على تصرفات بعض الأطر الإدارية بالمؤسسات التعليمية، التي رفضت تسليم استعمالات الزمن، بدعوى أنها غير مطابقة للمقررات الوزارية لكونه يتضمن التوقيت المكيف، وتوجيه استفسارات لهم.

واستجاب في هذا الإطار، عدد من الأساتذة، لنداء خمس نقابات تعليمية، ونفذوا وقفة احتجاجية، رفعوا خلالها شعارات قوية، وأعلنوا رفضهم التام، للمساس بمكسب التوقيت المكيف.

ووصف المحتجون، التوقيت المكيف بالخط الأحمر، والذي جاء بعد نضالات للشغيلة التعليمية لسنوات، واعتبروه مكسبا لها، واستنكروا منطق القوة والترهيب الذي تمارسه جهات معينة لإفشال معركتهم النضالية.

ورفض الأساتذة المحتجون، صيغة استعمال الزمن الذي تم الاتفاق عليه قبل أيام، بعد عقد لقاء تنسيقي مع المسؤول الأول عن قطاع التعليم بالإقليم، واتهموا بعض أطر هيئة التأطير والمراقبة التربوية، بممارسة أساليب التضليل، والترهيب، لإرغام نساء ورجال التعليم الابتدائي، على اعتماد صيغ استعمال الزمن المليئة بالأخطاء.

يشار إلى تنسيقا نقابيا، ويضم الجامعة الوطنية للتعليم FNE والنقابة الوطنية للتعليم CDT، والجامعة الحرة للتعليم UGTM، والنقابة الوطنية للتعليم FDT، والجامعة الوطنية للتعليم UMT، أعلنوا تضامنهم مع الأساتذة المحتجين، واستنكروا  التصرفات المعزولة لمنتسبي هيئة الإدارة التربوية، المتمثلة في توجيه استفسارات للأساتذة، ورفضهم تسلم جداول الحصص بصيغتها الحالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *