مجتمع

شقيق الأبلق: هذا ما كشفه مجلس بوعياش لوالدتي بعد زيارته لربيع

كشف  عبد اللطيف، شقيق المعتقل على خلفية حراك الريف ربيع الأبلق، ما أخبر به المجلس الوطني لحقوق الإنسان والدته، بعد زيارته للأبلق في زنزانته بسجن طنجة، وأعلن المجلس الذي ترأسه أمينة بوعياش، اليوم الخميس، أنه زار الأبلق، موضحا أن طبيب المجلس أجرى له فحصا سريريا و”طمأن” والدته.

وكتب المجلس الوطني في تدوينة “أطلع المجلس الوطني لحقوق الإنسان والدة السيد ربيع الأبلق، المعتقل على خلفية أحداث الحسيمة، على نتائج الزيارة التي قام بها بشكل مفاجئ لابنها”، متابعا أنه “طمأن والدة الأبلق على وضعيته وفقا لتقرير الفحص السريري الذي أجراه طبيب المجلس بهذا الخصوص”.

وتعليقا على الزيارة أكد عبد اللطيف، شقيق المعتقل، أن طبيب المجلس الوطني “زار شقيقي يوم الإثنين” الماضي، مضيفا “كان لزاما على المجلس أن ينشر تقريرا مفصلا عن حالة المعني بالأمر، لا أن يعمدوا إلى كتابة تدوينة لا تسمن ولا تغني من جوع”.

وكشف أن شخصا من المجلس الوطني اتصل بوالدته، وأخبرها بأن وضع ربيع “غير مقلق غير أنه رفض تعليق الإضراب عن الطعام”، مستدركا “هذا الإضراب الذي تنفيه إدارة سجن طنجة 2 ومعها المندوبية العامة لإدارة السجون ويؤكده المجلس الوطني”.

وأضاف الأبلق، في تدوينة على حسابه بموقع “فيسبوك”، “وفي ذات الاتصال عبروا لها أن وضعه الصحي غير مقلق وفي ذات الوقت أكدوا لها أنه سينقل للمستشفى إن بقي الحال على ما هو عليه!!!!”.

ويخوض الأبلق إضرابا عن الطعام منذ أكثر من أربعين يوما، حسبما أعلنت عائلته، ما دفع العديد من الحقوقيين إلى المطالبة بإنقاذه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *