أخبار الساعة، مجتمع

حملة صحية وتربوية لأمهات الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة بالحاجب (صور)

نظمت، اليوم الخميس، المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة وبشراكة مع جمعية يونس للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة، حملة تحسيسية صحية وتربوية لفائدة العشرات من أمهات الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة، بالمركز الصحي الحضري 1 بمدينة الحاجب.

نادية ماحي رئيسة جمعية يونس للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة، قالت في تصريح لجريدة “العمق” نظمنا هذا اللقاء التحسيسي لفائدة أمهات الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة، وذلك من أجل تقديم مساعدات علمية تربوية وصحية للأم لتأهيلها في تربية سليمة لهؤلاء الأطفال.

وأضافت نادية، وتقديم حصة ترفيهية للأطفال، وتوزيع أدوية مجانية على الأطفال من هم في حاجة إليها، بحسب الوصفات الطبية المسلمة لهم من طرف طبيب مختص في طب الأطفال، والجمعية تشتغل طيلة أيام السنة في تقديم الدعم والمساعدة لهذه الشريحة من مجتمعنا.

أما الطبيبة كريمة السيني، فقالت في تصريح لجريدة “العمق”، شاركت اليوم في هذا اللقاء الهام في تقديم خدمات صحية للأطفال وكذا توزيع الأدوية، وتطرقت في العرض المقدم للأمهات، في تقديم تعريف عن الإعاقة، والأسباب التي تنتج الإعاقة للأطفال.

وأضافت السيني، وأوضحت في عرضها في اللقاء، أن من المشاكل التي تسبب الإعاقة عند الأطفال هي المشاكل في الخلية المكونة للجنين ومشاكل أخرى تقع في فترة الحمل والولادة، وذلك لتفادي أكبر عدد ممكن من إصابة الأطفال بالإعاقة، وكما وجهتهن بضرورة تتبع عملية الحمل بدقة والولادة عند طبيب مختص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *