مجتمع

رابطة تدعو الحكومة لدعم أبناء الأسر المتمدرسين بالتعليم الخاص

إكرام كراشي – صحافية متدربة

دعا المكتب التنفيذي لرابطة التعليم الخاص بالمغرب، الحكومة إلى إرساء صيغة لدعم الأسر التي يتمدرس أبناؤها بالقطاع الخاص خصوصا وأن الظرفية الحالية تتسم بتراجع ملحوظ للقدرة الشرائية لمجموعة من الأسر المغربية.

وناشد المكتب التنفيذي للرابطة، في بلاغ له توصلت به جريدة “العمق”، وزارة التربية الوطنية لضمان السير العادي للدراسة عند تحديد مواعيد إجراء مباراة توظيف أطر الأكاديميات.

وتأتي هذه المناشدة، بحسب البلاغ ذاته، لضمان حق تلاميذ التعليم الخاص في التمدرس، وعدم حرمانهم من أساتذتهم الملتحقين بالعمل بالأكاديميات خلال السنة الدراسية، وذلك من خلال برمجة هذه المباراة نهاية السنة الدراسية.

إلى ذلك، دعا المكتب التنفيذي جميع مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي لمزيد من التعبئة والانخراط الفعال لإنجاح ورش إصلاح منظومة التربية والتكوين المهني والبحث العلمي ببلادنا، لما يضمن مصالح القطاع كجزء لا يتجزأ من المنظومة التربوية ومكون أساسي للمدرسة المغربية لا يمكن تجاهله.

وحث المكتب على تكوين اللجنة الوطنية لتتبع تنزيل مقتضيات القانــون الإطـــار17-51 وتكليفها بمتــابعة تنزيل المراسيــم التطبيقيـــة لهــــذا القانــــون والإعداد ليوم دراسي وطني لتنزيل القانون الإطار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *