سياسة

لشكر: هذا موقفي من الاستمرار على رأس الاتحاد ولن أتقاعد سياسيا (فيديو)

كشف الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي، إدريس لشكر، عن موقفه من الاستمرار على رأس حزب الوردة، وقال إنه “لا يمكن ذلك لأن القانون يمنع ولايتين على رأس الحزب”، معتبرا أن مهامه الأساسية أن يؤكد على أن هذا الاتحاد ليس عقيما بل ولّاد، مضيفا بقوله: “أتمنى أن يترشح 10 مرشحين للكتابة الأولى”.

وأضاف لشكر خلال حلقة جديدة من برنامج “حوار في العمق” على جريدة “العمق”، أنه يستحيل حتى أن يقبل بعضوية المكتب السياسي للحزب، مشددا على أن أمله “هو أن أنهي ولايتي على رأس الاتحاد الاشتراكي، وتكون الحصيلة أنني تركت لهذا الوطن اتحادا قويا”.

وشدد لشكر على أنه لن يتقاعد سياسيا بعد مغادرته للكتابة الأولى لحزب الاتحاد الاشتراكي، وقال في هذا الصدد “بكل مسؤولية أنا سأتقاعد في المسؤولية الحزبية”، مشيرا إلى أن القيادة التي ستأتي بعده سيحرص على الحضور لكل تظاهراتها والتصفيق لمواقفها ودعمها، لأن على القيادات الوفاء لمسيرتها داخل أحزاب وهي مسؤولة أخلاقيا على دعم خلفها، وفق تعبيره.

وبالمقابل، استغرب لشكر في إشارة منه لعبد الإله ابن كيران عندما لم يتم ترشيحه لولاية ثالثة على رأس حزب العدالة والتنمية (استغرب) من مهاجمته لخلفه وعدم دعمه له، رغم أن الحزب كان يدعم بنكيران عندما كان رئيسا للحكومة وأمينا عاما للحزب.

وفي السياق ذاته، أضاف أنه “بمجرد أنك لم تعد أمينا عاما للحزب لم تسعف الذين أتوا بعدك، ولم تساعدهم في أن ينجحوا في مهامهم”، مضيفا أن “واجب التحفظ مطلوب والناس اختارت، والقيادات موجودة، ومن المسوؤلية الأخلاقية أن نتركها تشتغل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 4 سنوات

    اريد اتقدم بالشريط فيدطواا الى العالم عن ماقاموا به ََََ نصبوإحتيال والسرقة. اموال المشروع الملكي لترميم المدينة العتيقة بالرباط الملاح ولي ججة ََََواد لة كافية لما اكتبه واصرح به والمنزل لي فيديوهات كيل كان ولا زال في حالته رغم تعاقدي معهم 4 اشهر وتركت المنزل واتجهت إلى جهة اخرى وَيمدوني ب 1400درهم كل شهر لكن يفعلوا شىء وتركوه ودهبوا ولم يفعلوا ما جائوا عليه لمدة 4 اشهر وانا مستعد للإدلاء بما حقيقي بالصور والادلة